+A
A-

كشافة المملكة تختتم مشاركتها بالمخيم الكشفي الصيفي في سلطنة عمان

اختتمت جمعية الكشافة العربية السعودية يوم امس مشاركتها في المخيم الكشفي الصيفي لدول مجلس التعاون الخليجي لمرحلة الكشاف المتقدم والذي اقيم تحت شعار " الكشفية.. ومشاركة الشباب " ، بمشاركة 370 كشافاً.

وقد اقيم حفل الختام برعاية وكيل وزارة التربية الدكتور حمود بن خلفان الحارثي ، حيث بدأ الحفل بدخول طابور العرض للوفود الخليجية المشاركة ، بعد ذلك ألقى مدير دائرة الكشافة محمد بن عبدالله الهنائي كلمة المديرية العامة للكشافة والمرشدات أكد فيها على إن مشاركة الشباب تمثل ركيزة أساسية في تطوير العمل الكشفي واستدامته من خلال مشاركتهم في اتخاذ وصناعة القرار الكشفي الذي يمثل نقلة نوعية في تحقيق الأهداف ، مشيراً الى ان شعار المخيم "  الكشفية ... ومشاركة الشباب "  يمثل ترجمة ومواكبة لسلسلة من الأهداف  من خلال مشاركة الشباب في اتخاذ وصناعة القرار الكشفي.

وأفاد الهنائي أن المخيم بما حواه من حلقات عمل تدريبية وجلسات حوارية هادفة ومناشط علمية ورياضية وثقافية وكشفية وبيئية وتطوعية، كان فرصة لترسيخ أواصر الصداقة والأخوة وتبادل الخبرات بين القيادات الكشفية المشاركة والكشافة والاطلاع على التجارب الكشفية والخبرات بينهم، والتي سيكون لها الأثر الإيجابي في إثراء المعارف والمهارات والاتجاهات في تطوير أنشطة وبرامج العمل الكشفي الخليجي.

ثم قام راعي الحفل بتسليم الشهادات والدروع التذكارية للجان العاملة في المخيم الكشفي ،وشاهد المعرض المصاحب لفعاليات المخيم الذي أقامته اللجنة الإعلامية للمخيم، كما شاهد العرض المرئي الذي جسد فعاليات وبرامج المخيم والانشطة العلمية والثقافية والكشفية والتقنية .