+A
A-

سيارات بلوحات عربية فارهة في شوارع لندن

ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن ظهور اثرياء الخليج مع سياراتهم الفارهة، أصبح حدثاً سنوياً يترقبه العديد من محبي مشاهدة السيارات الرياضية الفارهة في شوارع لندن المزدحمة. وبات رؤية السيارات الفارهة متوقفة أمام الفنادق والمطاعم في شوارع لندن أكثر من مشاهدة تسير في شوارع العاصمة اللندنية.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن قائمة سيارات الاثرياء العرب التي شوهدت هذا العام تتضمن رولز رويس تتوقف أمام فندق جروسفينور هاوس في مايفير التي يتجاوز سعرها 250 ألف جنيه استرليني، ولامبورجيني باللون الفضي مع الخطوط الحمراء التي يبلغ سعرها 192 ألف جنيه استرليني والمرسيدس رباعية الدفع "برابوس" والتي يصل سعرها إلى 240 ألف جنيه استرليني، تنتظر مالكيها خارج فندق دورتشستر. وألمحت الصحيفة إلى أن أصحاب السيارات الفارهة سيقومون بدفع مبلغ يقارب 20 ألف جنيه استرليني نظير رحلة العودة لهذه القطع المعدنية الفارهة ونقلها لمسافة 3 ألاف ميل.

وعلى الرغم من أن السيارات تمتاز بالسرعات العالية، إلا أن العديد منها نادرا ما يخرج من شوارع لندن المزدحمة وقضاء الكثير من الوقت متوقفة خارج هارودز والمحلات الفاخرة الأخرى. في السنوات الأخيرة، اشتكى المواطنين في المنطقة الملكية في كنسينجتون وتشيلسي من العروض السنوية، من المتسابقين الصبية الذين كانوا يتباهون بالمحركات ذات القدرة العالية في الشوارع الهادئة. يذكر أن المجلس المسؤول عن حماية الأماكن العامة في مقاطعة نايتسبريدج أصدر أوامر بتغريم الصبية المتسابقين مبالغ تصل إلى ألف جنيه أسترليني نتيجة المستوى المفرط من الضوضاء التي تسببه محركات السيارات الفارهة.