+A
A-

الحكومة الإلكترونية تبحث آليات تيسير تقديم الخدمات

تنفيذاً لتوجيهات القيادة الحكيمة بتسهيل الإجراءات على المواطنين والمقيمين على حد سواء، وحرصاً من هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية على تطوير خدمات بطاقة الهوية ، عقد الرئيس التنفيذي للهيئة السيد محمد علي القائد أمس اجتماعاً مع جمعية البحرين لتخليص المعاملات برئاسة السيد محمد الأشول وحضور عدد من أعضاء الإدارة العليا بالهيئة إلى جانب عدد من أعضاء الجمعية.
وقد أكد القائد أن هذا اللقاء يأتي في إطار فتح قنوات التواصل بين هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية مع مختلف الجهات وتوثيق أطر التعاون مع كافة المستفيدين من خدمات الهيئة ، كما أعرب عن تقديره للدور الذي يقوم به المخلصون في إنجاز الخدمات وتيسيرها على المواطنين.
وأشار القائد إلى أن اللقاء سيبحث آليات تطوير تقديم الخدمات بطريقة ميسرة وسريعة للمخلصين ، وسيتم التشاور حول أفضل السبل التي من الممكن اتباعها لتفادي المشكلات التي تواجه هذه الفئة ، بما يضمن انسيابية العمل وعدم تأثر المراجعين الأفراد ، دون الإخلال بالإجراءات والأنظمة المتبعة ، مع الحفاظ على مستوى جودة الخدمة المقدمة. 
من جهته ، أكد الأشول على أهمية مثل هذه اللقاءات مع المسؤولين الحكوميين ، نظراً لما تتيحه من فرصة كبيرة لتطوير الخدمات المقدمة للمستفيدين منها بالدرجة الأولى ، مشيراً إلى أن هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية من الجهات المتعاونة في هذا الصدد ، والتي تسعى بشكل رسمي لإيجاد الحلول للإشكاليات التي يعاني منها المخلصون ، مضيفاً أن الهيئة أبدت تعاوناً كبيراً فيما يخص مناقشة الحلول المقترحة وتنفيذها.
وقد تم الاتفاق على عقد اجتماع شهري لمناقشة المستجدات بشأن الحلول التي تمنع تكدس طلبات المواطنين ، وسبق وأن عقدت الهيئة اجتماعا العام الماضي رصدت فيه متطلبات المخلصين ذات العلاقة باختصاصها.