+A
A-

الملك يستلم دعوة للمشاركة في قمة العلوم والتكنولوجيا بالتعاون الإسلامي

استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه في قصر الصافرية هذا اليوم سعادة السيد عقل بيك كمالدينوف نائب وزير الخارجية والمبعوث الخاص لفخامة رئيس جمهورية كازاخستان الذي يزور البلاد حاليا ، حيث نقل الى جلالة الملك المفدى رسالة من فخامة الرئيس نور سلطان نزارباييف رئيس جمهورية كازاخستان الصديقة، حول المشاركة في أعمال القمة الأولى لمنظمة التعاون الإسلامي للعلوم والتكنولوجيا التي تستضيفها كازاخستان خلال شهر سبتمبر المقبل.
كما نقل المبعوث إلى جلالة الملك تحيات فخامة رئيس جمهورية كازاخستان وتمنياته الطيبة لشعب مملكة البحرين بالمزيد من التقدم والرقي، فيما كلفه جلالته بنقل تحياته وتمنياته لفخامته ولشعب كازاخستان الصديق دوام الرخاء والتطور. 


وقد أعرب صاحب الجلالة حفظه الله عن شكره وتقديره على هذه الدعوة الكريمة، معرباً عن تمنياته بنجاح هذه القمة وتحقيق الأهداف المرجوة منها بما يخدم مسيرة التنمية والتطور في البلدان الإسلامية، ويعزز مجالات التعاون فيما بينها، لكل ما فيه خير وصالح شعوبها الشقيقة.
وأشاد جلالته خلال اللقاء بالعلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط البلدين الصديقين في مختلف المجالات وبما تحرص عليه قيادتا البلدين على دعم وتطوير هذه العلاقات المتنامية بما يحقق مصالحهما المشتركة. 
كما أعرب الملك المفدى عن تقديره لجهود جمهورية كازاخستان بقيادة الرئيس نور سلطان نزارباييف وإسهاماتها في خدمة قضايا الأمة الإسلامية وتعزيز التعاون والعمل الإسلامي المشترك.