+A
A-

تأييد حبس “مريض أعصاب” جلب 1896 قرصا مخدرا

أيدت المحكمة الكبرى الجنائية الثانية (بصفتها الاستئنافية) برئاسة القاضي إبراهيم الزايد وعضوية كل من القاضيين وجيه الشاعر ومدحت حمودة وأمانة سر يوسف بوحردان، حكمًا يقضي بمعاقبة مستأنف، بحبسه لمدة 6 شهور وبتغريمه مبلغًا وقدره 500 دينار؛ وذلك لضبطه حال وصوله للبلاد قادمًا من باكستان، وبحوزته 1896 قرصًا من مادة الترامادول المخدرة، مدعيًا أنه مريض أعصاب وسعرها رخيص هناك، في حين أنها كانت مخبأة في 3 علب بلاستيكية بحقيبته.

وتعود التفاصيل إلى أن ضابط جمارك بمطار البحرين الدولي تمكن من العثور حال تفتيشه لحقيبة المستأنف القادم من باكستان على عدد 1896 قرصًا لمادة الترامادول المخدرة، والتي كانت مخبأة بداخل عدد 3 علب بلاستيكية موجودة في حقيبة سفره، وكذلك البنطال الذي كان يرتديه حال وصوله للبلاد. وبسؤال المستأنف عن سبب حيازته لتلك المادة المخدرة وبهذا القدر، ادعى بأنه جلب معه هذه الكمية لاستخدامه الخاص، وأنها أول مرة يجلب فيها معه للبلاد مادة مخدرة؛ كونه يعاني من مرض الأعصاب، إضافةً إلى أن سعرها رخيص في باكستان، وأن سعر كل تلك الكمية التي بحوزته لا يتجاوز 60 دينارًا بحرينيًا فقط.

وفي معرض رده عن سبب كل تلك الأقراص، أفاد بأنه اشترى هذا العدد حتى تكفيه الكمية لمدة عام كامل دون الحاجة لإعادة صرفها وشرائها في المملكة بسعر أكبر.

فأحالته النيابة العامة للمحكمة، والتي ثبت لديها أنه حاز وأحرز بقصد التعاطي مادة المورفين المخدرة في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.