+A
A-

4 موقوفين يضربون آخر ويتسببون بجرح عميق برأسه

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الثانية (بصفتها الاستئنافية) برئاسة القاضي إبراهيم الزايد وعضوية كل من القاضيين وجيه الشاعر ومدحت حموده وأمانة سر يوسف بوحردان، غيابيًا، بحق 4 موقوفين في إدارة الإصلاح والتأهيل “سجن الحوض الجاف”، مُدانين بالاعتداء على موقوف آخر بالضرب، ومحكوم على كل منهم بالحبس لمدة شهر واحد فقط؛ وذلك بعدم قبول استئنافاتهم شكلاً، لتقريرهم بها بعد الميعاد القانوني.

وتعود وقائع القضية حسب أوراق القضية إلى ما تم الإبلاغ عنه لدى النيابة العامة، بأن المستأنفين الأربعة، كانوا قد اعتدوا على سلامة جسم المجني عليه بالضرب، على أنحاء متفرقة من جسده مما تسبب -حسبما ورد بتقرير الطبيب - في إحداث جرح قطعي عميق خلف رأسه، وانتفاخ طفيف، وكدمه على الكتف الأيسر، واحمرار في منطقة ساعد الذراع الأيسر، فضلاً عن كدمة في الجهة السفلية اليمنى من البطن، وأن تلك الإصابات لم تفض إلى مرض المجني عليه وعجزه عن أعماله الشخصية مدة تزيد على 20 يومًا. وفي البلاغ الوارد لمركز شرطة الحد ذكر الضابط المناوب في إدارة الحبس الاحتياطي، أنه تم إبلاغه بوجود موقوف ملقى في عنبر صغار السن على الأرض بدورة المياه، فتوجه على الفور للموقع، وأمر على الفور بنقل المصاب للعيادة الطبية، مشيرًا إلى أن الموقوف المصاب أفاد له عندما تم سؤاله عمن سبب له تلك الإصابات بأن عددًا من الموقوفين ضربوه مرات عدة بوحشية على رأسه بقطعة حديد.

لكن المُدانين أنكروا ما نسب إليهم من اتهام بالاعتداء على الموقوف المصاب، بينما تم تحويل الأخير إلى مجمع السلمانية الطبي، ليتلقى العلاج اللازم.

هذا وثبت للمحكمة أن المُدانين الأربعة، اعتدوا على سلامة جسم المجني عليه وأحدثوا به الإصابات المبينة بالتقرير الطبي ولم يفض فعل الاعتداء إلى مرضه أو عجزه عن أعماله الشخصية لمدة تزيد عن 20 يومًا.