+A
A-

إلزام حملات الحج بالتعاقد مع مطابخ لوجباتها في مكة

علمت “البلاد” أن السلطات المختصة بشؤون الحج في المملكة العربية السعودية استحدثت هذا العام نظاما جديدا للوجبات التي تقدمها الحملات للحجاج، بحيث يلزم هذا النظام الحملات بالتعاقد مع أحد المطابخ المتوفرة عند المسار الإلكتروني طوال فترة إقامتها في مكة المكرمة.

وقالت مصادر في حملات الحج البحرينية للصحيفة، إن هذا النظام كان مطبقا في العام السابق في المشاعر فقط، إلا أنه وفي العام الجاري سيطبق طوال فترة إقامة الحملات في مكة المكرمة.

وأكدت أن النظام لم يحدد مطابخ معينة للتعاقد معها، وأن التكلفة تختلف باختلاف المطعم المتعاقد معه، إلا أنها بينت في الوقت نفسه أن تكلفة التعاقد مع تلك المطابخ بلاشك ستكون أعلى من تأمين الحملات الوجبات لأنفسها.

من جهته، علق رئيس بعثة مملكة البحرين للحج عدنان القطان لـ “البلاد” على ما أثير من أخبار متضاربة بشأن فرض رسوم 200 دينار على الحجاج البحرينيين الذين سبق لهم الحج في غضون 5 سنوات، أن البعثة ستنشر خلال الأيام المقبلة توضيحا بشأن هذا الموضوع وما يتعلق باستعدادات البعثة للحج وعدد الحجاج لهذا العام وغيرها من التفاصيل.

يشار إلى أن بعثة مملكة البحرين ستفتتح مقرها والعيادة الطبية في 12 أغسطس الجاري، حيث شدد رئيس البعثة عدنان القطان على حرص الحجاج على التسجيل ضمن الحملات المرخصة، ومؤكدا على إحالة الحملات غير المرخصة للنيابة العامة.