العدد 3221
الأربعاء 09 أغسطس 2017
banner
حفيد المؤسس.. وخطوة للأمام
الأربعاء 09 أغسطس 2017

أفخر بأنني كنت من ضمن من سعد واغتبط وفرح بالقرار الملكي السامي الذي صدر عن عاهل البلاد المفدى بتعيين سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظا للجنوبية، ولمدة أربع سنوات، وذلك قرار وخطوة حكيمة، ولأربعة أسباب.

الأول، أن سمو الشيخ خليفة بن علي هو حفيد المؤسس، وباني نهضة البحرين، ومرسي دعائمها، صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وبذلك حكمة وعمق في الاختيار، باعتبار أن الحفيد الواعد تمرس الكثير من الجد العظيم، بحكم القرب منه، والمتابعة، والإنصات، والتعلم.

والثاني، هو أن سمو الشيخ خليفة بن علي يتسم بالحس الإنساني الرفيع؛ نظرا لانتهاجه منذ نعومة أظفاره سياسة سمو رئيس الوزراء بالنزول للرعية، ومتابعة أخبارهم، والتفاعل، بل والتجاوب المستمر معهم، الأمر الذي تمخض عن قيادة سموه جوائز كبيرة في مجال رعاية الوالدين، والحفاظ على وجدانهم، ومكانتهم، التي يؤكدها الدِّين، ومن بعده العادات والمجتمع.

والثالث، باعتبار سموه من الجيل الشبابي الواعد، والمتجاوب، والمهتم، وأن تجربة زج الشباب في الوظائف القيادية على مستوى الإقليم، والعالم، كانت ناجحة، ومميزة، ومغايرة، دون كل الفئات العمرية الأخرى.

والسبب الرابع، أنه وإضافة لحس سمو الشيخ خليفة بن علي الإنساني الرفيع المستوى، فإن لسموه شخصية كارزمية قوية وصارمة، وفي مزيج استثنائي ترسخ الشخصية القيادية القادرة على تحقيق المكتسبات المنشودة للوطن والمواطن بحزم وعدل.

ختاما، كل التوفيق لحفيد المؤسس في مسيرة سموه الجديدة في خدمة البحرين وشعب البحرين، وإن سموكم خير خلف لخير سلف.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .