+A
A-

"لاند روڤر" تطلق "رينج روڤر ڤيلار"

كشفت شركة "جاكوار لاند روڤر" الستار عن سيارتها "رينج روڤر ڤيلار" وذلك بعد مرور نحو 50 عاماً على إطلاق أول سيارة "رينج روڤر" في سبعينيات القرن الماضي. وتشكل السيارة الجديدة رابع أفراد عائلة "رينج روڤر" ما يعكس مواصلة مسيرة الابتكار في الشركة، وهي تعتمد أرقى معايير البساطة وإلغاء التعقيدات من خلال مفهوم الاختزال البصري واعتماد أحدث التقنيات.

تضيف "رينج روڤر ڤيلار" بعداً جديداً من التميز والحداثة والأناقة على مجموعة سيارات "رينج روڤر". ويأتي تصميم "ڤيلار" لردم الهوّة بين سيارتي "رينج روڤر إيفوك" و"رينج روڤر الرياضية"، حيث توفر مستويات من الرفاهية والإبداع إلى جانب أداء غير مسبوق على مختلف التضاريس ضمن شريحة السيارات الرياضية متوسطة الحجم ومتعددة الاستخدامات، ما يجعلها خياراً أمثل للعملاء التواقين لابتكارات جديدة.

وقد تم تصميم "ڤيلار" باستخدام هيكل "جاكوار لاند روڤر" المصنوع من الألمنيوم خفيف الوزن، لتشكل بذلك المرحلة المقبلة من قصة نجاح "رينج روڤر". وتعتمد "ڤيلار" مفهوم الاختزال البصري مع الاهتمام بأدق التفاصيل ما يعزز جوهر عمل "رينج روڤر" ويرسم ملامح سياراتها في المستقبل.

ويعكس تصميم "ڤيلار" توازناً منقطع النظير بدءاً من تناغم أبعادها والخطوط الجانبية المدمجة مع الانحناءات الخلفية الأنيقة، وصولاً إلى قاعدة العجلات العريضة التي تضفي مزيداً من الأناقة مع توفير حيّز أوسع داخل المقصورة.

وبهذا السياق، قال جيري ماكغفرن، مدير التصميم لدى "لاند روڤر": "يعتبر تصميم ’ڤيلار‘ الأفضل والأبرز ضمن فئتها، حيث يظهر الأبداع بكافة تفاصيلها وهو ما يمكن ملاحظته في الأسطح المستقيمة والمظهر الجذاب بشكل عام".

وتساهم العجلات السبيكية كبيرة الحجم- ولاسيما المصممة بقياس 22 بوصة- في تحسين المظهر العام للسيارة وترسيخ حضورها الدراماتيكي المهيب. وتشكل التقنيات المتطورة جانباً محورياً للتصميم المعاصر، حيث تعتبر المصابيح الأمامية العاملة بتقنية LED تماماً الأقل عرضاً مقارنةً مع باقي سيارات "لاند روڤر". وتؤكد مقابض الأبواب المخفية داخل التصميم على مفهوم "ڤيلار" للاختزال البصري كما تساهم في خفض معامل السحب البالغ 0.32 فقط، ما يجعلها الأكثر ديناميكيةً ضمن سيارات "لاند روڤر" على الإطلاق.

وتجمع مقصورة "ڤيلار" بين معايير البساطة الأنيقة البعيدة عن التعقيدات مع اعتماد أحدث التقنيات الرائدة. وتتجلى فلسفة الاختزال وإلغاء التعقيدات في السيارة من خلال تصميم المفاتيح الكهربائية بأصغر شكل ممكن ما يساهم في توفير أجواء مريحة داخل السيارة. 

ومن خلال تصميمها المبتكر الذي يدعم استخدام أحدث التقنيات، يشكل نظام المعلومات والترفيه الجديد Touch Pro Duo جزءاً أساسياً من مقصورة السيارة. وينطوي النظام على شاشتي لمس عاليتي الوضوح بقياس 10 بوصات ومدمجتين بسلاسة مع الأسطح وبشكل مخفي حتى يتم تشغيلهما. وتتميز الشاشتان بتصميم رفيع وذكي وهما متناغمتان مع تصميم المقصورة تماماً ما يضفي طابعاً عصرياً يتلاءم مع المظهر الخارجي للسيارة. ويتعزز الطابع العملي للسيارة من خلال صندوق الأمتعة الرحب بسعة 673 ليتراً.

وتتمير "ڤيلار" ضمن فئتها من خلال استخدام أقمشة مقاعد فاخرة ومستدامة كبديل للمقاعد الجلدية. وقد تم تطوير أقمشة Dapple Grey الرمادية المنقطة بالتعاون شركة Kvardat الرائدة في أوروبا بمجال صناعة الأقمشة عالية الجودة لتتكامل مع لمسات من الجلد المخملي باللون الأسود الأبنوسي أو الأبيض المائل للرمادي.

ويشكل الهيكل المصنوع من الألمنيوم الصلب وخفيف الوزن إلى جانب نظام التعليق الترقوي المزدوج الأمامي، والخلفي بواسطة الوصلات المتكاملة، الأساس الأمثل لتحقيق الاستجابة السريعة وإدخال تعديلات مميزة وأعلى درجات الراحة في القيادة. وتوفر السيارة مستويات استثنائية للحماية من الاصطدامات بعد تطويرها لمواكبة أقوى اختبارات التصادم حول العالم.