+A
A-

أفنان المرباطي ترسم سينوغرافيا " نزهة"

تشارك الفنانة أفنان المرباطي في مسرحية " نزهة" والمأخوذة عن مسرحية" نزهة في ميدان معركة" للمؤلف الإسباني فرناندو أوربال إعداد وإخراج الأستاذ أحمد سلطان والتي ستعرض ضمن فعاليات مهرجان الريف المسرحي التاسع كمنسقة اللوحات والسيونوغرافيا وهي تجربة جديدة تخوضها المرباطي بعد ان تخصصت في مساعد المخرج لعدد كبير من الاعمال منها " حزاوينا خليجية" مع المخرج جمعان الرويعي وغيرها من الأعمال.

 المرباطي قالت... لقد جذبني النص بكل مفرداته والعمومية التي يطرحها بين سطوره، فهو ليس سياسيا بالمعنى الشامل وانما ايضا يطرح قضايا اخرى في الحياة مثل التسلط وعدم اللامبالاة وغيرها من الأمور. وأردفت المرباطي انها تجربة جديدة بالنسبة لها في تنفيذ الإضاءة والسينوغرافيا والتي تتطلب مهارة من نوع خاص، فالإضاءة تعتمد على التوقيت والحدس القوي والمتابعة المستمرة لكل خطوات الممثلين وأيضا اختيار الألوان وتأثيرها على الحدث آيا كان.

يجدر بالذكر ان مهرجان الريف المسرحي التاسع سيقدم مجموعة من الاعمال وهي ومنها مسرحية "دبلومات" تأليف حسن بو حسن وإخراج حسن منصور ، مسرحية "خربشة" تأليف علي يحي إعداد وإخراج محمد الحجيري، مسرحية "مقال لبيئة صحية" على هامش المهرجان، إضافة إلى عملين من الكويت والسودان.