+A
A-

والكوت يشيد بمدافع أرسنال الجديد كولازيناتش

رشح المهاجم الدولي الإنكليزي تيو والكوت زميله الجديد في أرسنال المدافع البوسني "الدبابة" سياد كولازيناتش للعب دور مؤثر في الدوري الممتاز هذا الموسم، وذلك بعد الأداء القوي الذي قدمه الأحد في ظهوره الأول مع النادي اللندني.

وانضم كولازيناتش إلى أرسنال هذا الصيف كلاعب حر بعد انتهاء عقده مع شالكه الألماني، وخاض الأحد ضد تشيلسي في الدرع الخيرية مباراته الأولى مع فريق المدرب الفرنسي أرسين فينغر.

واستفاد البوسني البالغ 24 عاماً من إصابة قلب الدفاع الألماني بير ميرتيساكر خلال الشوط الأول من اللقاء لتسجيل بدايته مع الفريق اللندني، وقدم أداء لافتاً من الناحيتين الدفاعية والهجومية وتوّج ذلك بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة 82، ممهداً الطريق أمام أرسنال لإحراز درع المجتمع بركلات الترجيح.

ويشغل كولازيناتش عادة مركز الظهير الأيسر لكنه أظهر الأحد قدرته على شغل أكثر من مركز من خلال اللعب في قلب الدفاع مكان ميرتيساكر.

وقدم البوسني أداء قوياً في مواجهة مهاجمي تشيلسي، وأظهر سرعة في الانطلاق نحو الهجوم، ليترك انطباعاً جيداً عند والكوت الذي أشاد بزميله الجديد قائلاً "يبدو سياد كدبابة. من الصعب تخطيه. قوة البدانية ستلعب دوراَ مؤثراَ بالنسبة لنا هذا الموسم".

وتابع "إنه وحش. أراه في النادي يتمرن يومياً... من الجميل مشاهدة القوة والسرعة اللتين يتمتع بهما. إنه إضافة رائعة للفريق. ثقوا بكلامي، ليس من السهل بتاتاً أن تتخطاه. أنه مناسب تماماً للدوري الإنكليزي الممتاز. هذا الدوري هو الأفضل، وهو سيكون من بين الأفضل في هذا الدوري".

وبعد الموسم المخيب أرسنال الموسم الماضي في الدوري الممتاز وفشله للمرة الأولى منذ 20 عاماً بالتأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا، يأمل فريق فينغر أن يكون منافساً أقوى هذا الموسم لكن والكوت أقر بأن الأمور لن تكون سهلة، قائلاً "سيكون الموسم صعباً، جميعنا ندرك ذلك، حتى في يوروبا ليغ أيضاً".

ويشارك أرسنال، الفائز الموسم الماضي بلقب الكأس الإنكليزية على حساب تشيلسي بطل الدوري، في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" للمرة الأولى منذ موسم 1999-2000 حين انتقل من دوري الأبطال الى كأس الاتحاد بعد خروجه من الدور الأول للمسابقة الأم.

وعزز أرسنال صفوقه بضمه المهاجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت من ليون مقابل أكثر من 60 مليون دولار، لكن الوافد الجديد لم يقدم شيئاً يذكر ضد تشيلسي باستثناء محاولة واحدة ارتدت من القائم.

ودافع والكوت عن زميله الجديد الذي "عندما تمنحه الوقت والكرة والمساحة باستطاعته إظهار قدراته. إنه هداف وسيسجل الأهداف لهذا النادي".

ويبدأ أرسنال مشواره في الدوري الجمعة على أرضه ضد ليستر سيتي بطل الموسم قبل الماضي، وأكد والكوت أنه "متحمس. الدوري الممتاز عاد. الجميع متحمس حالياً، اسألوا من تشاؤون".