+A
A-

ثلاث مباريات تجريبية لأشبال اليد مع منتخب ناشئي الإمارات

يصل البلاد صباح اليوم ( الأربعاء ) المنتخب الإماراتي للناشئين لكرة اليد لإقامة معسكراً تدريبياً في البحرين يلتقي من خلاله مع منتخب الأشبال في ثلاث مباريات ودية في إطار البرنامج العام للمنتخبين ضمن التحضيرات الجارية لإعدادهما للإستحقاقات القادمة.

وبحسب البرنامج المعد سلفاً فإن الفريقان سيلتقيان يوم غدٍ الخميس ويوم الجمعة في المباراة الثانية على أن تقام المباراة الثالثة يوم الأحد المقبل وذلك على صالة الاتحاد البحريني لكرة اليد بأم الحصم.

وتأتي هذه المباريات الودية وفقاً للاتفاقيات المشتركة بين الاتحادين البحريني والإماراتي على مستوى كرة اليد والتي يسعى من خلالها الطرفان الى تجسيد التنسيق القائم بينهما على أرض الواقع من أجل العمل على تطوير مستوى اللعبة على مستوى الأندية والمنتخبات وفي سبيل تحقيق الإستفادة الفنية للعبة في كلا البلدين.

يذكر أن منتخب الأشبال يقوده المدرب الوطني يسري جواد ويساعده المدرب أحمد المدوب والإداري رضا حسين بالإضافة الى 25 لاعباً تم اختيارهم في القائمة الثانية بعد تقليصها من العدد السابق في بداية الإعداد.

ووضعت لجنة المنتخبات باتحاد اليد برنامجاً مطولاً في إعداد منتخب الأشبال بإختيار ما يقارب من 48 لاعباً في القائمة الأولية بهدف إختيار العناصر المناسبة لتمثيل المنتخب والإستقرار على العدد من المناسب كخيار أولي، وكانت بداية التجمع الأول للمنتخب في شهر أبريل الماضي اذ اقتصر البرنامج على التدريبات المحلية بتوزيع اللاعبين على مجموعتين، وبعدها أعطى المنتخب فرصة المشاركة في دورة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية للصغار، قبل فترة التوقف الإجبارية بسبب تأجيل البطولة الخليجية لمنتخبات الأشبال المقرر إقامتها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويضم منتخبنا الوطني للأشبال مجموعة من اللاعبين المتميزين في الأندية المحلية، وتم إختيار اللاعبين محمد حبيب ومحمد خليل لتمثيل منتخب الناشئين في نهائيات كأس العالم بجورجيا بعد المستويات البارزة التي قدماها  في دورة ناصر العاشرة، ومن ثم بدأ المنتخب التجمع الثاني له بداية الشهر الحالي تحضيراً للتجارب الودية مع الإمارات ووفق الجدول الزمني المعد سلفاً في برنامج الإعداد.