+A
A-

اتحاد الكرة يطبق مشاركة لاعب تحت 21 سنة بشكل تدريجي

عقد مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم اجتماعا دوريا برئاسة نائب رئيس الاتحاد للشؤون الإدارية والمالية علي البوعينين.

وناقش المجلس العديد من المواضيع المدرجة، واعتمد جملة من القرارات أبرزها التالي:

أولا: اعتمد الاتحاد تطبيق مشاركة اللاعب تحت 21 عاما في دوري الدرجة الأولى ودوري الدرجة الثانية للموسم الرياضي 2017/2018 بشكل تدريجي.

وجاء في قرار الاتحاد أن التطبيق سيكون إلزاميا بالحد الأدنى، حيث ستخصص حوافز للفرق التي تتخطى الحد الأدني، فيما ستفرض عقوبات على الفرق التي لا تصل للحد الأدنى على أن تزيد النسب في المواسم القادمة.

وأقر الاتحاد المعيار الأول: 10 % (162 دقيقة) مجموع مشاركة لاعبين تحت 21 عاما بحرينيي الجنسية بعد نهاية الموسم. أما المعيار الثاني، فهو: 50 % (810) دقائق مجموع مشاركة لاعب تحت 21 سنة بحريني الجنسية.

وبالنسبة للحوافز التي أقرها الاتحاد في هذا الجانب، فهي:

أ. إذا شارك أي عدد من اللاعبين بنسبة 50 % (405 دقائق) يحق للنادي تسجيل لاعب إضافي في الكشف (27 لاعبا)، وإذا شارك أي عدد من اللاعبين بنسبة 60 % (607 دقائق) يحق للنادي تسجيل لاعبين إضافيين في الكشف (28 لاعبا) بعد نهاية القسم الأول.

ب. إذا كان مجموع دقائق مشاركة اللاعب تحت 21 عاما بحريني الجنسية (3000 دقيقة) بعد نهاية الموسم تسقط عن النادي العقوبات المالية المترتبة على البطاقات الصفراء والحمراء والصادرة من لجنة الانضباط.

ج. تحتسب للاعب تحت 21 عاما بحريني الجنسية (90 دقيقة) في حال مشاركته 45 دقيقة في المباراة الواحدة.

هـ. أي نادي لا يلتزم بالبنود سيخصم منه 3 نقاط ومبلغ مالي 5 آلاف دينار.

ثانيا: اعتمد الاتحاد أعضاء لجنة الانصباط برئاسة وائل الصالح وعضوية كل من: هيثم حسن الدوسري، نايف السادة، خالد بوقيس، بدر العصفور وأحمد بوهزاع.