+A
A-

معالي الشيخ خالد بن عبد الله يستقبل الوزير مساهل

نقدر للجزائر دعمها للبحرين للحفاظ على أمنها.. وتطلعاتنا مشتركة لتعزيز تعاوننا اقتصادياً

بتكليف من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس الوزراء الموقر حفظه الله، استقبل معالي نائب رئيس مجلس الوزراء، الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، في مكتبه بقصر القضيبية صباح اليوم (الخميس – 10 أغسطس 2017) معالي وزير الشؤون الخارجية بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة، السيد عبدالقادر مساهل، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى مملكة البحرين.

وفي مستهل اللقاء الذي حضره معالي وزير الخارجية، الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، وسمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة، نقل معالي الشيخ خالد بن عبد الله تحيات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر إلى فخامة رئيس الجمهورية الجزائرية، الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة، وإلى معالي الوزير الأول بالبلد الشقيق، السيد عبد المجيد تبون، مرحِّباً معاليه بالضيف الزائر والوفد المرافق له، متمنياً لهم طيب الإقامة في مملكة البحرين.

وأعرب معالي الشيخ خالد بن عبد الله عن شكر وتقدير صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر للجزائر على دعمها ومساندتها لما تتخذه مملكة البحرين من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها في ظل ما تشهده المنطقة من مكائد ومؤامرات تستهدف النيل من أمن واستقرار الشعوب، مثنياً معاليه في هذا الصدد على التجربة الرائدة في المجال الأمني للجزائر؛ حتى باتت واحدة من أكثر الدول العربية والإفريقية أماناً.

كما حثَّ معاليه على ضرورة استمرار التنسيق والتشاور بين البلدين الشقيقين في إطار العمل العربي المشترك لإدانة الإرهاب بكافة أشكاله وصوره، بخاصة وأن الإرهاب أصبح أداة هدم لا تهدد الدول العربية فحسب، بل العالم أجمع.

وأكد معاليه حرص مملكة البحرين على تنمية العلاقات الثنائية الأخوية مع الجزائر لما فيه خير وصالح البلدين وشعبيهما الشقيقين، لاسيما في المجالين التجاري والاقتصادي، وذلك بالاستفادة مما يوفره كلا البلدين من مقومات ومرتكزات تشجع على زيادة وتعزيز التبادل التجاري بين الجانبين، فضلاً عن استثمار الأهداف التي من أجلها أنشئت اللجنة العليا البحرينية – الجزائرية المشتركة.

من جانبه، أعرب معالي السيد عبدالقادر مساهل عن التطلع الدائم لبلاده الشقيق لتقوية العلاقات وأوجه التعاون المختلفة التي تجمع مملكة البحرين بالجمهورية الجزائرية.

كما جرى خلال اللقاء بحث وتبادل وجهات النظر حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك والمستجدات على الصعيدين الإقليمي والدولي.