+A
A-

بولت وفرح يتطلعان لوداع ذهبي في مونديال القوى

يتأهب كل من النجم الجامايكي يوسين بولت، والبريطاني محمد فرح لخوض آخر سباق في منافسات المضمار والميدان، في مسيرتيهما في وقت لاحق اليوم السبت، ضمن منافسات بطولة العالم لألعاب القوى المقامة في لندن.

ويمكن لبولت ختام مشواره الاحترافي بإحراز الميدالية الذهبية الثانية عشر له، كما تبدو الفرصة متاحة أمام فرح لتحقيق الذهبية الحادية عشر له على التوالي قبل أن يودع منافسات المضمار والميدان ويتفرغ لمنافسات الماراثون.

ورغم أن بولت، المتوج بثماني ذهبيات أولمبية، قد أظهر نجوميته وجدارته بوصف الاسطورة أكثر من مرة، لكنه قد يأمل في التتويج بالذهبية عندما يخوض سباق 4 × 100 متر تتابع اليوم ليكتب نهاية أكثر بريقاً، خاصة بعد أن اكتفى بالبرونزية في سباق 100 خلال البطولة الحالية.

ويتوقع أن تضج مدرجات الاستاد الأولمبي في لندن بهتافات الجماهير البريطانية، لدى دخول فرح إلى مسار المضمار ليتنافس من أجل إكمال ثنائية خمسة ألاف متر وعشرة ألاف متر للمرة الخامسة على التوالي في البطولات الكبرى.

فقد توج فرح قبل أيام بسباق عشرة آلاف متر، ويتنافس اليوم على ذهبية خمسة آلاف متر، في الوقت الذي يأمل فيه منافسوه من كينيا وإثيوبيا في استغلال الفرصة الأخيرة للتغلب عليه للمرة الأولى منذ عام 2011.

وتشهد منافسات اليوم حسم خمس ميداليات ذهبية أخرى.

ويقام اليوم نهائي سباق 100 متر حواجز للسيدات، الذي تسعى من خلاله الأميركية كندرا هاريسون، حاملة الزمن القياسي العالمي، إلى التتويج بأول لقب كبير لها منذ أن غابت عن أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

كذلك يقام نهائي سباق 4 × 100 متر تتابع للسيدات، ونهائي مسابقة الوثب العالي للسيدات، الذي تتصدر فيه الروسية ماريا كوتشينا، المشاركة في البطولة كرياضية مستقلة، قائمة المرشحات.

وتحسم اليوم السبت أيضا ميدالية الديكاثلون (العشاري) للرجال ورمي الرمح للرجال.