+A
A-

زيدان يوافق على تمديد تعاقده مع ريال مدريد

أكد الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني اليوم السبت أنه سيوقع عقداً جديداً مع الفريق الذي قاده إلى لقب دوري أبطال أوروبا في الموسميين الماضيين.

وقال زيدان في مؤتمر صحفي قبل المباراة ضد برشلونة في كأس السوبر المحلية "أنا سعيد لأن ذلك علامة على الثقة، وأننا حققنا عملاً جيداً".

أضاف المدرب الذي دافع سابقاً عن ألوان النادي كلاعب "أنا سعيد جداً، كلنا سعيدون جداً. بعد ذلك، يبقى أن الهدف هو دائماً نفسه، طالما أنا في موقعي. أنا أعرف أين أنا، الهدف غداً (الأحد) على سبيل المثال هو القيام بأقصى ما يمكن للفوز في المباراة".

أضاف "هذا هو ما يحركنا. نعرف موقعنا، وما نعيشه رائع".

وكانت صحيفة "آس" أكدت أن زيدان سيوقع على عقد جديد لثلاثة أعوام بزيادة في راتبه الذي سيصل إلى ثمانية ملايين يورو سنويا، أي نحو ضعف ما يحصل عليه حالياً.

وأضافت الصحيفة نقلاً عن مصادر لها داخل نادي العاصمة الإسبانية، أن إدارة ريال مدريد قررت مكافأة المدرب بسبب إنجازاته الكبيرة مع الفريق، إذ أصبح الرابع في قائمة أكثر المدربين تحقيقاً للألقاب في تاريخ النادي الممتد لمئة وخمسة عشر عاماً. وسيتم الإعلان الرسمي عن تمديد العقد قريباً قبل بداية الموسم الجديد للدوري الإسباني.

وتولى زيدان الإشراف على الجهاز التدريبي للنادي الملكي في كانون الثاني/يناير خلفاً للإسباني رافايل بينيتيز، وحقق مسيرة زاخرة بالألقاب خلال فترة قصيرة، بدأت في عام 2016 مع دوري أبطال أوروبا، وشملت كأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية. 

وفي موسم 2016-2017، قاد ريال إلى لقبه الأول في الدوري المحلي منذ 2012، والاحتفاظ بلقب دوري الأبطال، ليصبح أول فريق يحقق ذلك منذ ميلان الإيطالي عام 1990. كما أحرز هذا الأسبوع الكأس السوبر الأوروبية للمرة الثانية توالياً، بفوزه الثلاثاء على بطل الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، مانشستر يونايتد الإنكليزي، بنتيجة 2-1.