+A
A-

مقتل 25 داعشيا بعملية إنزال جوي للقوات السورية

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأحد، إن 25 من عناصر تنظيم داعش قتلوا، السبت، خلال عملية إنزال جوي نفذتها قوات الحكومة السورية، بغطاء جوي روسي، في وسط البلاد.

ووثق المرصد السوري، مساء السبت، مقتل "ما لا يقل عن 25 عنصرا من داعش، وإصابة آخرين، خلال عملية إنزال جوي، نفذتها القوات الحكومية، بغطاء جوي من الطائرات المروحية والحربية الروسية".

وتركز الإنزال الجوي في أقصى ريف حمص الشمالي الشرقي قرب الحدود الإدارية مع محافظتي دير الزور (شرق) والرقة (شمال).

كما أفاد المرصد السوري بمقتل "ما لا يقل عن 6 عناصر من قوات النظام والمسلحين الموالين لها".

وساهم الإنزال الجوي في تضييق الخناق على تنظيم داعش في ريف حمص الشمالي الشرقي، حيث تتواصل الاشتباكات، يرافقها قصف جوي كثيف للطائرات والمروحيات الروسية.

ويقتصر تواجد تنظيم داعش في محافظة حمص على عشرات القرى المتناثرة في ريفها الشرقي.

كما مكّن الإنزال الجوي، وفق مدير المرصد رامي عبد الرحمن، قوات الحكومة من "تقليص المسافة المتبقية بين قواتها المتقدمة من محور الحدود الإدارية مع الرقة ودير الزور وتلك المتواجدة في شمال مدينة السخنة" في ريف حمص الشمالي الشرقي.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر عسكري أن القوات السورية نفذت عملية إنزال جوي "بعمق 20 كيلومترا خلف خطوط تنظيم داعش الإرهابي جنوب بلدة الكدير، على الحدود الإدارية بين الرقة وحمص".

وسيطرت القوات السورية، خلال عملية الإنزال الجوي "الناجحة"، بحسب المصدر العسكري، على 3 قرى في عمق البادية.

يذكر أن القوات السورية تخوض منذ مايو الماضي حملة عسكرية واسعة للسيطرة على منطقة البادية، التي تمتد على مساحة 90 ألف كلم مربع، وتربط وسط البلاد بالحدود العراقية والأردنية.

وتمكنت قبل أيام من السيطرة على السخنة، آخر المدن الواقعة تحت سيطرة المتشددين في محافظة حمص (وسط)، في عمق البادية.