+A
A-

رئيس الأوقاف السنية يفتتح مسجد أسماء البوعينين

تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن علي آل خليفة وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف وبحضور سعادة السيد خالد بن عبدالله الشوملي الأمين العام للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية ، افتتح سعادة الشيخ د. راشد بن محمد الهاجري رئيس مجلس الأوقاف السنية مسجد المغفور لها بإذن الله تعالى أسماء بنت جاسم البوعينين بمنطقة عسكر، والذي تم بناؤه والإشراف عليه من قبل قسم المشاريع الهندسية بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف .

وأوضح سعادته بأن هذا المسجد يأتي ضمن سلسة المساجد التي تبنيها الوزارة تلبية لحاجات المواطنين خاصة في مناطق المدن الحديثة التي أمر ببناءها جلالة ملك البلاد المفدى ، وتقدم الهاجري بشكره لجلالة الملك على إيقافه عدة أراضي لبناء المساجد ، كما شكر كل من ساهم في بناء هذا المسجد .

من جانبه أكد سعادة الشيخ محمد بن علي آل خليفة ، بأن بناء هذا المسجد ياتي تلبية لرغبة المتبرعة الكريمة الشيخة آمنة بنت خليفة آل خليفة لبناء المسجد بمنطقة عسكر تخليدا لذكرى والدتها ، وأكد أن هذا المسجد المبارك سيخدم منطقة اسكان عسكر الجديد والمناطق التي ستبنى قريبا بإذن الله.

كما أوضح المهندس عبدالرحمن هزيم رئيس قسم المشاريع الهندسية بالوزارة بأن مساحة المسجد تقدر بـ 445 متر مربع ويتكون من دور واحد وملحق بمساحة إجمالية تقدر بـ 144 متر وقاعة صلاة للرجال تتسع لـ225 مصل وفناء داخلي يتسع لـ50 مصل وقاعة صلاة للنساء تتسع لـ40 مصلية وسكن للمؤذن وثلاث محلات تجارية تخدم أهالي المنطقة وهي وقف يعود ريعه لصيانة وتشغيل المسجد.