+A
A-

تأييد حبس شاب محترف بمجال السرقة لمدة سنة

رفضت المحكمة الكبرى الجنائية الثانية (بصفتها الاستئنافية) برئاسة القاضي إبراهيم الزايد وعضوية كل من القاضيين وجيه الشاعر ومدحت حموده وأمانة سر يوسف بوحردان، استئناف شاب (28 عاما - محترف بمجال السرقات)، مدان بسرقة حقيبتين ومحتوياتهما من هواتف نقالة ومنقولات أخرى وأموال، من سيدة ورجل، عقب خروج كل منهما من أحد مساجد منطقة البسيتين متوجها لسيارته، وأيدت المحكمة معاقبته بالحبس لمدة سنة واحدة مع النفاذ.

وتتحصل وقائع القضية في أن مركز الشرطة كان قد تلقى بلاغين، أحدهما من امرأة والآخر من رجل، كل منهما أفادا بأنهما تفاجآ في حوالي الساعة 8 مساء وبعد خروج كل منهما من أحد المساجد بمنطقة البسيتين، متوجها إلى سيارته، بتحطيم زجاج سيارة كل منهما وسرقة حقيبة السيدة وأخرى للرجل، وكلتا الحقيبتين تحتوي على هواتف نقالة وأموال ومنقولات أخرى.

وثبت بعد إجراء التحريات اللازمة أن المتهم، كان قد ارتكب العديد من الوقائع المشابهة في محافظة المحرق، والذي اعترف عقب القبض عليه بارتكابه للواقعة، وأنه بالفعل ارتكب العديد من الجرائم المشابهة.

وبالاطلاع على كشف الاستعلام الجنائي الخاص بالشاب تبين أنه يملك رصيدا بـ 38 أسبقية غالبيتها العظمى سرقات وبعضها اعتداء على سلامة جسم الغير.