+A
A-

62 مليون دولار ارباح "جي إف إتش"

أعلنت مجموعة "جي إف إتش" المالية عن تحقيق ربح صاف للمساهمين بقيمة 62.1 مليون دولار أمريكي خلال النصف الأول من العام، للفترة المنتهية في 30 يونيو 2017، بما يمثل زيادة بنسبة 440% مقارنة بالربح الصافي الذي حققته المجموعة خلال نفس الفترة من عام 2016 والذي بلغت قيمته 11.5 مليون دولار أمريكي.
وقالت المجموعة انها سجلت ربحا صافيا موحدا بقيمة 65.5 مليون دولار أمريكي خلال الستة أشهر الأولى من عام 2017، بزيادة بنسبة 264% مقارنة بالربح الصافي الموحد الذي تحقق خلال نفس الفترة من العام السابق والذي بلغت قيمته 18.0 مليون دولار أمريكي.
واضافت ان قيمة الربح الصافي للمساهمين ارتفعت خلال الربع الثاني من عام 2017 إلى 30.2 مليون دولار أمريكي مقارنة بما مقداره 5.5 مليون دولار أمريكي في العام السابق، بما يمثل زيادة بنسبة 449%، وبالنسبة للربح الصافي الموحد الذي تحقق خلال الربع الثاني من عام 2017 فقد بلغت قيمته 32 مليون دولار أمريكي مقارنة بما مقداره 7.9 مليون دولار أمريكي في العام السابق، بزيادة بنسبة 305%.
وأوضحت ان إجمالي الإيرادات الموحدة للمجموعة ارتفع خلال النصف الأول من عام 2017 بنسبة بلغت 36% ليصل إلى 113.4 مليون دولار أمريكي مقارنة بما مقداره 83.4 مليون دولار أمريكي خلال النصف الأول من عام 2016، وعزت هذا بشكل أساسي إلى الإيرادات المحققة من أنشطة الصيرفة الاستثمارية، كما بلغت قيمة الربح التشغيلي 62.02 مليون دولار أمريكي خلال النصف الأول من العام مقارنة بما مقداره 36.2 مليون دولار أمريكي خلال نفس الفترة من العام السابق، وبلغ إجمالي المصروفات التشغيلية خلال الستة أشهر الأولى من عام 2017 ما مقداره 51.4 مليون دولار أمريكي مقارنة بما مقداره 47.1 مليون دولار أمريكي خلال نفس الفترة من العام السابق. 
وتعليقا على هذه النتائج، صرح معالي الشيخ أحمد بن خليفة آل خليفة بقوله: "نحن سعداء بتسجيل نتائج مالية متميزة وربحية عالية خلال النصف الأول من عام 2017. لقد أثبت البنك قدرته على تحسين الأداء وتنويع مصادر الدخل. إن هذه النتائج المتميزة إنما تعكس التوجه الناجح للمسار الذي نمضي فيه وما تتميز به المحفظة الاستثمارية لمجموعة جي إف إتش المالية من جودة عالية. كما ويسرني بهذه المناسبة ان اتقدم بالتهنئة إلى مجلس إدارة البنك على ما تحقق من نتائج طيبة . ومشيدا في الوقت ذاته بالجهود المتميزة التي ساهم فيها فريق الإدارة والتي هي محل التقدير".
من جانبه، قال السيد هشام الريس، الرئيس التنفيذي لمجموعة جي إف إتش المالية: "لقد استطعنا خلال ربع السنة تحقيق عمليات تخارج ممتازة من محافظنا الاستثمارية في المجالين التعليمي والعقاري والتي ساهمت بشكل كبير في تعزيز مصادر الدخل للمجموعة. بالإضافة إلى ذلك فقد استطعنا تحقيق عدد من الاستردادات من محفظة الديون الخاصة بالمجموعة والتي ساهمت أيضا في معدلات الدخل بشكل عام. بخصوص خطتنا فيما يتعلق بعمليات الاستحواذ الاستراتيجية، وبناء على موافقة المساهمين مطلع هذا العام، فقد تمكنا من تحقيق عمليات استحواذ رئيسية لصالح محفظتنا الاستثمارية للبنية التحتية، كما قمنا بزيادة رأسمال البنك، ونتوقع ختام هذا العام بسجل حافل من الإنجاز، مع الاستمرار في توزيع الأرباح على السادة المستثمرين والمساهمين في مختلف الأسواق".