+A
A-

ركن الأطفال الثقافي يقيم أكثر من 40 نشاطا ويستقطب نحو 500 طفل

اختتمت مكتبة الأطفال بمركز عيسى الثقافي مشاركتها بـ "ركن الأطفال الثقافي" في فعاليات خيمة نخول 2017، وذلك بتقديم أكثر من 40 نشاطاً تثقيفيا وإبداعيا مكثفا على مدى أسبوع واحد، حيث استفاد من الأنشطة وورش العمل نحو 500 طفل.

وأشاد نائب رئيس مجلس الأمناء المدير التنفيذي للمركز د. الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة بالجهود التي بذلها القائمون على مكتبة الأطفال بالمركز لدى مشاركتهم الناجحة للمرة الثالثة، في خيمة نخول التي تنظمها هيئة البحرين الثقافة والآثار ضمن فعاليات صيف البحرين.

وأكد الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة على أن مكتبة الأطفال تسعى نحو تأسيس جيل واعد من الأطفال يتمتع بالمهارات المعرفية المهمة لبناء الشخصية المثقفة، مبيناً بأن هذه المشاركة لاقت إقبالا شديدا من قبل الزوار، حيث تهدف إلى صقل مواهب الأطفال الأدبية بالإضافة إلى ورش إبداعية مرتبطة بثقافة وتاريخ المملكة.

وقد تضمن الركن مجموعة كبيرة من الكتب المنتقاة  باللغة العربية والإنجليزية والفرنسية ومنها عدد من الكتب لكُتَّاب بحرينيين والتي تناسب مختلف الأعمار والأذواق خصوصا الأطفال. كما تم تقديم ورش يومية في قسم القراءة بالإضافة إلى ورش فنية حول تزيين "ثوب النشل" و"بيتي من عبق الماضي".