+A
A-

60% نسبة الإنجاز في مشروع شبكة الصرف الصحي في صدد 1038

قالت مديرة إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندسة نزهة أبوهندي إن نسبة الإنجاز في مشروع صدد 1038 قد بلغ 60% في مرحلته الثانية.
وأوضحت أبو هندي بأن هذا المشروع يهدف إلى توصيل 231 منزلاً وعقارا بخدمة الصرف الصحي ويندرج ضمن الرؤية الاستراتيجية لوازرة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بتغطية جميع مناطق البحرين المأهولة بخدمة الصرف الصحي المطورة وبالمستوى الفني المطلوب بما يضمن توفير بيئة آمنة وصحية للمواطنين من منطلق حرص الحكومة الرشيدة بتوفير الحياة الكريمة للمواطنين.
وتشمل أعمال مشروع الشبكة الفرعية للصرف الصحي في صدد والذي تنتهي أعماله في نهاية العام الجاري على تمديد 4.7 كم من الخطوط الرئيسية، و5.3 كم من الخطوط الفرعية، وبناء 360 غرفة تفتيش للخطوط الرئيسية والخطوط لخدمة سكان قرية صدد1038.
وكانت مناقصة المشروع قد أرسيت من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة شركة البحرين للأنابيب والمقاولات بتكلفة قدرها (ثمانمائة وواحد وثلاثون ألفاً وثمانمائة وأربعة عشرة ديناراً) (831,814.916) دينارا بحرينيا.
وفي ذات السياق عبر العضو البلدي للدائرة الثانية عشر للمحافظة الجنوبية السيد حسين الخياط عن شكره للقيادة الرشيدة وإهتمامها الدائم بتلمس إحتياجات المواطنين، وعلى توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء التي تصّب في خدمة المواطنين وتوفير الحياة الكريمة لهم، وقال "نتقدم بالشكر الجزيل لوزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المنفذة للمشروع، وعلى جهود سعادة الوزير عصام بن عبدالله خلف، وطاقم المهندسين الذين عملوا بإخلاص في هذا المشروع الذي سيخدم شريحة كبيرة من قاطني المنطقة والذين ينتظرونه بفارغ الصبر ،إذ لا يخفى على أحد أهمية مشاريع الصرف لصحي كونها تتعلق بصحة المواطنين والبيئة."
ويأتي هذا المشروع ضمن منظومة مشاريع قطاع الصرف الصحي في المحافظة الجنوبية التي تهدف إلى النهوض بالبنية التحتية للقرى والمناطق في المحافظة.
يذكر أن هناك مشروعا آخر تشهده المحافظة الجنوبية وهو مشروع انشاء شبكة فرعية لتصريف مياه الصرف الصحي بمنطقة عالي طريق4812 - مجمع748.