+A
A-

كيت وينسلت تشارك في فيلم لمخرج فلسطيني

تشارك النجمة العالمية كيت وينسلت في فيلم "الجبل بيننا"، في مهرجان "تورنتو" الكندي، من 7 إلى 17 سبتمبر المقبل.

وكانت لجنة التحكيم اختارت هذا الفيلم الذي اخرجه المخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد، ضمن 3 أفلام لمخرجين عرب، للعرض ضمن فعالياته وهي، إضافة إلى "الجبل بيننا"، فيلم "الشيخ جاكسون" إخراج عمرو سلامة وبطولة أحمد الفيشاوي، و"ماري شيللي" من إخراج السعودية هيفاء المنصور.

واختيرت الأفلام الثلاثة بعد مشاهدة أحداثها الجديدة التي لم تعرض في أي فيلم سينمائي من قبل، خاصة فيلمي "الجبل بيننا" و"الشيخ جاكسون"، فالأول تقوم ببطولته نجمة هوليوود الممثلة الإنكليزية كيت وينسلت، والممثل والمنتج البريطاني الأسمر إدريس عن كوارث طبيعية تقشعر لها الأبدان.

ويحكي الفيلم كابوسا مرعبا عاشه بطلا الفيلم بعد تحطم الطائرة على أحد الجبال دون أي بصيص من الأمل في إنقاذهما، فقررا أن يعتمدا على أنفسهما، ويتعاونا من أجل الحصول على المساعدة بعد سيرهما عدة كيلومترات في الطبيعة الجبلية الوعرة.

وتقوم كيت وينسلت في الفيلم ببطولته بعد 20 عاما من فيلم "تايتانيك"، ويحكي أيضا ميلاد قصة حب تنشأ بينها وبين إدريس ألبا، والفيلم الثاني "الشيخ جاكسون" الذي يربط شيخا وإمام مسجد بأسطورة موسيقى البوب الأميركي.

ويعد المهرجان واحدا من أهم المهرجانات السينمائية العالمية الموجودة على الساحة، والذي استطاع مؤخرا أن يحتل مكانة كبيرة بين المهرجانات الكبرى الشهيرة، مثل مهرجاني "كان" و"أوسكار".

وبدأ عدد كبير من النقاد ينظرون إلى هذا المهرجان باعتباره المهرجان الذي تنطلق منه ترشيحات "أوسكار" التي تقام في فبراير من كل عام.

ويستعد مهرجان هذا العام للانفراد بالعرض الأول في أميركا الشمالية لعدد كبير من الأفلام العالمية لكبار النجوم، وأبرز الأفلام المشاركة "Mother"، تشارك فيه جنيفر لورانس، الحائزة على جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة، و"أمي"، وهو فيلم رعب من إخراج دارين أرنوفسكي، ويشارك في بطولته أيضا خافيير بارديم وميشيل بارديم، و"معركة الجنسين" من بطولة النجمة إيما ستون التي تلعب فيه دور بطلة التنس بيلي جين كينغ أمام ستيف كاريل.