+A
A-

هل تعرف كم يتقاضى رونالدو من ريال مدريد والشركات الراعية؟

أنه الدون أو صاروخ ماديرا، كما يحلو لمحبي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، تلقيبه، يقدم اللاعب مع ريال مدريد ومنتخب بلاده مستويات رائعة، إذا كان سببًا رئيسيًا في حصول الملكي على دوري الأبطال مرتين متتاليتين بالإضافة إلى الدوري الإسباني، كما حصل مع البرتغال على لقب اليورو الأول في تاريخها في 2016.

فاز الدون بالكرة الذهبية في 2016، ويقترب بقوة من الاحتفاظ بها، لتكون الخامسة في تاريخه، فيما جدد رونالدو مع ريال مدريد لخمس سنوات في نوفمبر الماضي، حيث يمتد التعاقد إلى 2021، وبعقد مالي كبير، ولكن هل تعرف ماذا يتقاضى النجم ذو الـ 32 سنة.

 

كم يتقاضى رونالدو إسبوعيًا؟

يحصل رونالدو من ريال مدريد أسبوعيا على 365 ألف جنيه إسترليني، حيث يتفوق قليلًا عن زميله جاريث بيل، فيما يحصل ميسي بعد العقد الذي أبرمه مؤخرًا مع برشلونة على 500 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، فيما يحصل اللاعب الأغلى في التاريخ، نيمار، على 537 ألف جنيه إسترليني، ليكونا هذا الثلاثي الأغلى في أوروبا.
إلى أنه بالاتجاه شرقًا نحو آسيا، تجد هناك في بلاد الصين، رواتب خيالية، حيث يحصل كارلوس تيفيز على 615 ألف جنيه إسترليني إسبوعيًا من فريق 615 ألف جنيه إسترليني مع فريقه شنغهاي شينهو، فيما يأتي أوسكار ثانيًا فيحصل على 400 ألف جنيه إسترليني من فريقه فريق شنغهاي سيبج.
 

كم يحصد الدون من عقود الرعاية

هل تظن أن كل ما يحصل عليه رونالدو من ريال مدريد فقط، لا لديه عدد كبير من عقود الرعاية، بالإضافة إلى أعمال خاصة، لديه عقد مع شركة "نايكي" الأمريكية، الذي يعد بين الأكبر في العالم، حيث جدد الدون معها في وقت تجديد عقده مع ريال مدريد.
ويشار إلى أن "نايكي"، تعاقد مع إيقونة "كرة السلة الأمريكية" ليبرون جيمس في عقد امتد مدى الحياة مقابل مليار دولار.
وبالقطع حينما جدد رونالدو كان هناك عقد قريب من جيمس، ويذكر أن رونالدو قد تحصل مع نايكي حتى 2016 على 474 مليون دولار.
ويشار إلى أن أرباح نايك، كما أكدت محللون تقل بشكل غير كبير عن راتبه الخيالي مع ريال مدريد.
فيما يوقع صاروخ ماديرا مع شركات أخرى غير نايكي وهي " أرماني، تاج هيور، بوكرستارس وكاسترول".



هل تعرف حجم مشروعات رونالدو الخاصة

لدى الدون خط إنتاج ملابس داخلية، فيما يتم توسعتها لتشمل مختلف الملابس وبعض منتجات الترفيهية.

كما لديه فندقين في موطنه البرتغال، يحملان اسم "بيستاتا سي أر 7"، أحدهما في العاصمة البرتغالية لشبونة والآخر في فونشال، بجزيرة "ماديرا"، مسقط رأسه.

كما أنه شريك في صالات رياضية "جيم" مع شركة الصحة الأمريكية كرونش، ومن المتوقع أن يتم توسعة أعماله ليقترب خطوة بخطوة نحم مايكل جوردون، ليصبح بعد الاعتزال الأكثر استثمارًا والحصول على الأموال.

 

الأعمال الخيرية لرونالدو

ستكون ظالمين إذا لم نبرز الأعمال الخيرية التي يقدمها رونالدو، حيث اختير في 2015، كأكثر نجم قيامًا بأعمال خيرية.

 حيث يتربع بمبالغ تصل إلى 83 ألف دولار، للأطفال الجوعى في العالم، بالإضافة إلى دفع الأموال لجراحات المخ للصغار، فضلًا عن المساهمة بـ 165 ألف دولار لمرضى السرطان في البرتغال، والتي عُلجت فيها والدته.

عقب نهائي دوري الأبطال 2016، أكدت تقارير صحفية، أن وكيل أعماله خورخي مندس، كلف من رونالدو بالتبرع بـ 600 ألف يورو، لمنظمات المجتمع المدني، واليونسيف وإنفاذ الأطفال.

وفي أواخر العام الماضي، ظهر الدون موجهًا رسالة مؤثرة للأطفال ضحايا الصراع في سوريا، فيما أكدت تقارير أنه يتبرع كثيرًا لصالح المنظمات التي تهتم بأطفال سوريا.

 

كم سيتقاضى في فترة ايقافه؟

يغيب رونالدو لمدة خمس مباريات عن ريال مدريد، بعد قيامه بوكز حكم لقاء الكلاسيكو أمام برشلونة، حيث سيغيب عن مباراة العودة في السوبر الإسباني، بالإضافة إلى 4 مباريات أخرى في الدوري.

رونالدو في تلك الفتر ة سوف يحصل على مليون و800 ألف جنيه إسترليني، فيما تم تغريمه 3,452 يورو.