+A
A-

بدء التسجيل لجائزة «لكزس للتصميم»

بدأت شركة لكزس إنترناشيونال، تلقي طلبات المشاركة في «جائزة لكزس للتصميم» لعام 2018، والتي أُطلقت للمرة الاولى عام 2013، وتهدف إلى استكشاف جيل المواهب الواعدة من المصممين والمبدعين وصقل ورعاية الأفكار الإبداعية.

وأوضحت الشركة أنه في كل عام، يطمح الآلاف من المواهب الواعدة في مجال التصميم من جميع أنحاء العالم إلى أن يتم اختيارها لبلوغ المرحلة النهائية.

وذكرت أنه ستتاح الفرصة لـ 12 متسابقاً للتأهل للتصفيات النهائية، وعرض أعمالهم أمام مجموعة واسعة من المجتمع المهتم بالتصميم خلال أسبوع ميلانو للتصميم 2018، بحيث سيقوم أربعة أشخاص منهم بإعداد نماذج أولية لتصاميمهم تحت إشراف مستشاري تصميم عالميين، على أن يبلغ الحد الأقصى للميزانية المخصصة لإنتاج كل من النماذج الأولية 3 ملايين ين ياباني.

وأشارت الشركة في بيان لها، إلى أنه بالإضافة إلى فرصة العمل تحت إشراف نخبة من أشهر الأسماء في مجال التصميم وعرض أعمالهم عبر منصات عالمية، فإن المواضيع الإبداعية التي تدور حولها «جائزة لكزس للتصميم» منذ إطلاقها، تشكل مصدر إلهام للمصممين الناشئين.

وأكدت «لكزس» أن نسخة العام 2018 من «جائزة لكزس للتصميم» تدور حول موضوع «التناغم»، إذ تؤمن أن الإبداع في مجال التصميم من شأنه أن يفتح آفاقاً جديدة لتحقيق التناغم بين الطبيعة والمجتمع.

وذكرت أنه من هذا المنطلق، فإن «التناغم» هو نهج يتماشى مع فلسفتها، بما يفسح لها المجال لاستكشاف إمكاناتها الحقيقية ولا سيما المتعلقة بالبيئة، من خلال ابتكار إمكانيات جديدة عن طريق التعاون والتنسيق والتواصل، لافتة إلى أن دور المواهب الواعدة في مجال التصميم قد حان لتستوحي إلهامها من التناغم لبناء مستقبل أفضل.