+A
A-

بدء تقييم المشروعات المتقدمة لجائزة أفضل مشروع تطوعي السبت

أعلنت اللجنة المنظمة لجائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي أن لجنة تحكيم جائزة أفضل مشروع تطوعي في مملكة البحرين، المنبثقة عن الجائزة سوف تبدأ أعمالها في تقييم المشروعات المقدمة من الأفراد والجمعيات التطوعية، يوم السبت القادم الموافق 19 اغسطس صرحت بذلك سامية حسين رئيسة لجنة العلاقات العامة والتسويق بالجائزة.
وقالت إن لجنة التحكيم التي تضم كل من الدكتوره هالة صليبيخ والسيد محمد أحمدي والسيد فالح الرويلي سوف تجري عملية تقييم المشروعات المتقدمة إلى المسابقة خلال اجتماعيين على مدار الأسبوعين القادمين، وذلك بعد زيادة عدد المشاركات في الجائزة والتي وصلت إلى 45 مشروعا تطوعيا بزيادة 3 أضعاف عن النسخة الأولى من الجائزة.
وأشارت سامية حسين إلى أن جائزة أفضل مشروع تطوعي بحريني تقام للعام الثالث على التوالي تحت رعاية سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة وتنظمها جمعية الكلمة الطيبة، لتتيح الجائزة المجال أمام مشاركة الشباب البحريني وإبراز إبداعاتهم في تقديم مشاريع تطوعية تساهم في رفع عجله التقدم والتطور وذلك بإدماج الشباب في العديد من الفعاليات التي تخدم المجتمع البحريني بشكل عام.
وأكدت أن الاقبال الكبير على الجائزة هذا العام، يعود لعدة أسباب، أهمها الرعاية الكريمة لسمو الشيخ عيسى بن علي ال خليفة للجائزة، والتطور الذي شهدته خلال السنوات الماضية، وكذلك إعلان سموه بأن سوف يتم تسليم الفائزين الثلاث بالجائزة هذا العام خلال احتفالية تكريم رواد العمل التطوعي العربي التي سوف تقام في جامعة الدول العربية بالقاهرة، بحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد أحمد أبوالغيط.
ونوهت رئيسة لجنة العلاقات العامة والتسويق بالجائزة إلى ارتفاع مستوى المشروعات المتقدمة للجائزة هذا العام، حيث أظهر الشباب البحريني تميزه في تقديم حلول مبتكرة من خلال أعمال تطوعية تساهم في مواجهة التحديات والأزمات، لافتة إلى أنه بموجب شروط الجائزة فسوف يقوم كل فريق بعرض ملخص لمشروعه على لجنة التحكيم، والتي سوف تتولى التقييم بناء على عناصر محددة أهمها الهدف من المشروع والشرائح المجتمعية المستهدفة منه، ومدى استمراريته، وتأثيره في المجتمع المحيط به.
ولفتت سامية حسين إلى أن جمعية الكلمة الطيبة أقامت ورشة عمل حوارية جمعت بين أعضاء لجنة التحكيم والشباب المتطوعين، بغرض إزالة أي عقبات أمام أصحاب المشروعات التطوعية، وليتعرفوا على المطلوب تقديمه إلى لجنة التحكيم، حيث يجب أن توضح فكرة المشروع بالتفاصيل و كيفية معالجتها من خلال تقديم نموذج عمل للمشروع.
واشادت رئيسة لجنة العلاقات العامة والتسويق بالجائزة في ختام تصريحها بجهود الرعاة الرسميين للجائزة، مشيرة الى انه سيتم الإعلان عن الرعاة لاحقا ، الذين وفروا جميع أشكال الدعم والمساندة لتعبر هذه الجائزة عن مكانة العمل التطوعي في مملكة البحرين .