العدد 3231
السبت 19 أغسطس 2017
banner
الرحمة على عبدالحسين عبدالرضا
السبت 19 أغسطس 2017

عبدالحسين عبدالرضا

رحم الله الفنان الكبير عبدالحسين عبدالرضا... رحل تاركاً فراغاً لا يسد في الساحة الإنسانية بأعماله ومواقفه التاريخية، فقد جسد العلاقة الوطيدة بين الشعوب بعيداً عن الطائفية والكراهية. وأما الأصوات النشاز التي هاجمت أصله أو مذهبه فهي زبد كزبد البحر، أنى لها مواجهة هذه المحبة الصادقة الجارفة للعملاق، صاحب البصمة التي سيخلدها التاريخ؟ وأما المكفرون والكارهون فإني عليهم مشفق.

تحالف شركات الهواتف

ذهبت قبل يومين إلى إحدى شركات الهاتف لاستخراج بطاقة لأبنائي مسبقة الدفع بقصد استخدامها لاتصالات بسيطة ودون استخدام الإنترنت، وفي مخيلتي أنني سأدفع دينارين أو ثلاثة شهرياً... لكني صدمت بأن أقل مبلغ شهري للدفع أصبح 6 دنانير، ولا يمكن تحويل رصيد الإنترنت أو المكالمات إلى رقم آخر (وهو رصيد مدفوع وليس مجانيا كما يدعون)!

تبين أن الشركات الثلاث شكلت محور “شر” ضد الزبون، في بادرة تخالف قواعد السوق المفتوح والتنافس الذي كان المواطن والمقيم يستفيد منه فردياً أو مؤسسياً، دون أن تقل أرباح الشركات عن عشرات الملايين!

وقد انحازت هيئة تنظيم الاتصالات للأسف الشديد إلى الشركات وبررت التحالف، وكأن الضرائب ورفع الرسوم عدوى انتقلت من القطاع الرسمي إلى الخاص بغطاء رسمي!

اتحاد الجمعيات

أعلنت جمعية البحرين للعمل التطوعي وجمعية بصمة خير وجمعية فزعة شباب اتحاداً ثلاثيا للتعاون والتنسيق... التعاون والصدق في العطاء هي ميزة أتلمسها في معظم الجمعيات والفرق التطوعية في البحرين، ويعتبر تجسيد التعاون رسمياً نقلة نوعية للنهوض بالطاقات والإبداعات.

بيزاتك في البلدية

مبالغ كبيرة في عهدة البلديات وهيئة الكهرباء والماء تحت بند التأمين، منها ما هو لترخيص البناء، أو الترميم، أو الهدم، وتوصيل الخدمات، وتغيير عناوين السكن، وغيرها.

أذكر المتعاملين مع هاتين الجهتين بمراجعتهما للسؤال عن أية مستحقات لهم (وربما عليهم) قد يكون الزمن طمسها من الذاكرة.

مركز الأمم المتحدة للإعلام لدول الخليج

نجح المركز في تنظيم اليوم العالمي لمهارات الشباب مؤخراً، جامعاً أكثر من 25 جهة معنية بالحالات الخاصة وجهات إعلامية ومتبرعة، بتنسيق مع اختصاصية نمط الحياة الصحية المتألقة فاطمة المنصوري. في حين شارك فريقي، فريق البحرين الإعلامي، في تنظيم الاحتفال الذي تم برعاية وحضور سعادة وزير العمل والتنمية الاجتماعية السيد جميل حميدان.  وفي مناسبة منفصلة، تفضل رئيس المركز السيد سمير الدرابيع باستقبال لجنة تحكيم جائزة فارس شباب البحرين التي تنظمها جمعية الخالدية الشبابية، متشرفاً بكوني عضواً في اللجنة. أدعو الناشطين في خدمة المجتمع من جمعيات وفرق تطوعية إلى التواصل مع المركز؛ من أجل التعاون والإسهام في تحقيق الأهداف الإنمائية السبعة عشر للأمم المتحدة، وأشيد بسلاسة التواصل مع الأستاذ سمير، ومقترحاته النابعة من خبرة وفن واحترافية.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية