+A
A-

"المهندسين البحرينية" تنظم برنامج أساسيات العمل في إدارة المشاريع (PMP)

تنظم جمعية المهندسين البحرينية برنامجا تدريبيا بعنوان " أساسيات العمل في إدارة المشاريع"PMP" خلال الفترة المسائية من الساعة الخامسة وحتى الثامنة مساء في الفترة من 22 إلى 23 أغسطس الجاري، في مقر الجمعية بمنطقة الجفير.

ويهدف البرنامج إلى تسليط الضوء على معرفة أساسيات إدارة المشاريع والركائز الأساسية والمهارات الإدارية اليومية المطلوبة المتعلقة بإدارة المشاريع.

ويحاضر في البرنامج الدكتور سيم سيسور الحائز على الدكتوراه من جامعة ليفربول في المملكة المتحدة عام 2016 في برنامج إدارة المشاريع، وهو مهندس مدني يحمل شهادة الماجستير في إدارة الإنشاءات من تركيا، ويعمل حاليا مدير عام شركة ضياء توفيقي للاستشارات الهندسية.
وقد تم إعداد البرنامج بأسلوب ورشة العمل، إذ سيكون هناك الكثير من التفاعل بين المحاضر والمشاركين، إلى جانب أن البرنامج سيكون مدعما بأمثلة وتجارب حقيقية من خبرة المحاضر في إدارة المشاريع.

ويستهدف البرنامج المتخصص كافة التخصصات الهندسية وبالأخص المهندسين المعماريين الذين تخرجوا خلال الست سنوات السابقة، كما سيستفيد من حضور هذا البرنامج طلبة الهندسة في السنة النهائية من الجامعة.
وسينفذ البرنامج على مدار يومين متتاليين، إذ يتضمن اليوم الأول عدة محاور أبرزها مقدمة في إدارة المشاريع، المهارات اللازمة لاجتياز امتحان الحصول على شهادة "مدير مشروع محترف" من PMI، في حين يتناول اليوم الثاني كيفية بدء المشروع، التخطيط للمشروع، تنفيذ المشروع، مراقبة المشروع والسيطرة عليه، وصولا الى مرحلة انهاء المشروع.

ويشار إلى أن الجمعية تنفذ هذا البرنامج بسعر رمزي وذلك خدمة لأعضاء الجمعية وطلبة الهندسة والمهتمين بإدارة المشاريع.
علما بأن هذه الدورة تأتي في سياق تنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة بين الجمعية ومكتب ضياء توفيقي للاستشارات الهندسية كجزء من إسهاماتها في المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع .