+A
A-

الكشف رسمياً عن BMW Z4 الاختبارية

كشفت BMW الستار عن سيارة Z4 الاختبارية قبيل تدشينها في العشرين من أغسطس ضمن فعاليات بيبل بيتش كونكور بكاليفورنيا، وتمهد السيارة لقدوم رودستر إنتاجية جديدة بنفس الشكل والأداء.

"سيارة BMW Z4 الاختبارية تعبر عن لغة تصميم BMW من جميع جوانبها وتفاصيلها" - نائب رئيس مجموعة BMW للتصميم أثناء إعلانه عن الرودستر؛ وقد ذكرت الشركة أن السيارة الاختبارية مستوحاة من سيارات رودستر السابقة، ولكن تصميم Z4 ليس كلاسيكيا بأي حال، حيث نرى بعض التطويرات الملحوظة على لغة التصميم التقليدية للشركة، مثل المصابيح الأمامية المائلة رأسيا، والمختلفة عن المصابيح الأمامية الأفقية التي نراها عادة على موديلات العلامة الألمانية.

وتاتي السيارة بمقدمة تبدو وكانها طائفة تحت غطاء المحرك، بتصميات زاوية منحرفة متباينة بشكل محلوظ عن التصميم الدائري لغطاء المحرك.

في المقصورة تبدو Z4 الاختبارية غريبة بحق، حيث يتميز جانب السائق بشكله العدواني ولونه الأسود بالكامل بخلاف بعض الزخرفات المعدنية والدواسات الحمراء، بينما يتساوى ارتفاع لوحة القياسات الرقمية وشاشة عرض المعلومات الترفيهية للتسهيل على الأفراد متابعة كل هذه التفاصيل بصريا بسهولة، بينما في الناحية المقابلة حصل جانب الراكب على جلد بني فاتح، ما يخلق تباينا غريبا مع اللون الأسمر المقابل، حتى تبدو المقصورة وكأنها من سيارتين مختلفتين.