+A
A-

وزيرة الصحة تبحث مع عضو مجلس الشورى جواد بو حسيَّن تعزيز التعاون بين السلطتين

استقبلت وزيرة الصحة فائقة بنت سعيد الصالح في مكتبها بمبنى الوزارة بالجفير عضو مجلس الشورى جواد بو حسيَّن، وذلك بهدف بحث أوجه تعزيز التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية وبحث مجموعة من الملفات الصحية.
وفي مستهل اللقاء ثمنت وزيرة الصحة جهود المجلس المتعلقة بدراسة وبحث وإصدار القوانين والتشريعات التي تساهم في خدمة الوطن والمواطن. 

واستعرضت وزيرة الصحة وعضو مجلس الشورى مجموعة من الملفات الصحية أبرزها التوجيهات السامية الصادرة من لدن صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء حفظه الله ورعاه لأصحاب السعادة الوزراء بزيارة مختلف قرى ومناطق البحرين لتفقد احتياجات الأهالي، إلى جانب بحث أبرز الملاحظات التي تقدم بها المواطنين لسعادة الوزيرة أثناء زياراتها للمراكز الصحية.

وفي هذا الجانب أكدت سعادة الوزيرة أن هذه الزيارات التفقدية هي زيارات مبدئية وإن الوزارة ستحرص على تنظيم لقاءات جديدة مع الأهالي بهدف الاستماع إلى احتياجاتهم مضيفه : إن وزارة الصحة حريصة على رفع جميع هذه الملاحظات إلى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر. 

وخلال اللقاء تطرق الجانبان كذلك إلى مجموعة من المحاور الأخرى، ومنها أوجه تطوير مركز مدينة عيسى الصحي، وأبرز تحديات تطبيق مشروع مركز الاتصال لحجز المواعيد في المراكز الصحية والحاجة إلى زيادة إلمام الجمهور بكيفية التعاطي معه والاستفادة منه، وأهمية مشروع الضمان الصحي والخيارات التي سيتيحها للجمهور خاصة فيما يتعلق باختيارهم للطبيب المعالج .

وأعربت وزيرة الصحة عن تمنياتها في أن يحظى قانون الضمان الصحي باهتمام ودعم السلطة التشريعية.