+A
A-

وزيرة الصحة تقوم بزيارة ميدانية لتفقد الخدمات الصحية لأهالي المحرق

تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه بتكثيف الزيارات الميدانية لمناطق وقرى مملكة البحرين وتفقد إحتياجات المواطنين من الخدمات الصحية والوقوف على أهم الملاحظات التي تتعلق بمتابعة المشاريع التطويرية التي تم التوجيه بتنفيذها، قامت سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح اليوم الاحد بزيارة تفقدية شملت عدداً من المراكز الصحية بمنطقة المحرق، حيث التقت بعدد من المسئولين والمترديين واستمعت إلى إحتياجاتهم ومقترحاتهم حول تطوير مستوى خدمات الرعاية الصحية المقدمة لهم.
وحضر الزيارة الميدانية مع وزيرة الصحة سعادة محافظ محافظة المحرق السيد سلمان بن عيسى بن هندي المناعي، وسعادة نائب محافظ محافظة المحرق زهير العبسي وسعادة النائب عبدالرحمن بوعلي وسعادة النائب علي المقلة وسعادة النائب عباس الماضي وسعادة النائب محمد الجودر والوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة الدكتورة مريم الهاجري، وعدد من النواب الأفاضل وأعضاء المجالس البلدية والمسئولين بوزارة الصحة.
وشملت الزيارة كل من مركز بنك البحرين والكويت بمنطقة الحد، ومركز بنك البحرين الوطني بعراد ومركز بنك البحرين الوطني بالدير.
وتأتي هذه الزيارة في إطار الزيارات الميدانية التي تقوم بها وزيرة الصحة للعديد من مرافق وزارة الصحة والمراكز الصحية بمختلف مناطق وقرى مملكة البحرين وذلك بهدف الإطلاع عن كثب على آخر المستجدات والتطورات في المشاريع الصحية لصالح خدمة المواطن البحريني، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة لوزارات الدولة بتفقد المشروعات والخدمات التي تمس إحتياجات المواطنين بشكل أساسي.


وخلال الزيارة أعربت وزيرة الصحة عن سعادتها بهذه اللقاءات، مؤكدة أن هذا الإهتمام والتوجيهات السديدة من لدن سمو رئيس الوزراء الموقر حفظه الله والتي تتعلق بمتابعة كفاءة الخدمات الصحية الموجهة للأهالي بكافة مناطق المملكة يجسد فعلياً مدى حرص الحكومة الموقرة على تعزيز سبل التواصل المباشر مع المواطنين وتلمس إحتياجاتهم والوقوف على متطلباتهم للإرتقاء بمستوى الخدمات الصحية نحو الأفضل.
وأشادت الوزيرة خلال الزيارة بالجهود المبذولة من جانب النواب الأفاضل وأعضاء المجالس البلدية في رصد ومتابعة ونقل إحتياجات المواطنين وتقييم مستوى كفاءة الخدمات الصحية المقدمة للأهالي بهدف تطويرها لتصل إلى مستوى تطلعاتهم.
من جهته أعرب محافظ محافظة المحرق خلال الزيارة عن عميق شكر وإمتنان كافة أهالي المحرق إلى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه، مؤكداً أن توجيهات سموه السديدة تعبر عن مدى إهتمام القيادة الرشيدة بكافة المواطنين ومستوى كفاءة الخدمات الصحية المقدمة لهم، كما أعرب عن شكره وتقديره لوزيرة الصحة، مثنياً على التعاون والتجاوب المبذول من جانب المسئولين بوزارة الصحة مع الملاحظات المطروحة خلال اللقاء.
كما أثنت وزيرة الصحة على الشراكة المجتمعية القائمة والتي تساهم بشكل كبير في تحقيق العديد من التطلعات بما يصب في صالح خدمة المواطن البحريني.
وقد إجتمعت الوزيرة مع عدد من المسئولين بالمراكز الصحية بالإضافة إلى الكوادر الإدارية والطبية، كما التقت الأهالي من المراجعين للمراكز واستمعت إلى ملاحظاتهم ومتطلباتهم والتوجيه بتنفيذها وفقاً للإمكانيات التطويرية المتاحة وبأقصى الجهود الممكنة.
كما دعت وزيرة الصحة كافة المسئولين والمعنيين بالوزارة إلى تعزيز المساعي لتحسين الخدمة الصحية وبالأخص الوقائية والعلاجية، مع الإهتمام بتسجيل كافة الملاحظات ووجهات النظر المطروحة من قبل المترددين على المراكز وبخاصة المقترحات التطويرية لتتم مناقشتها ودراستها مع المعنيين على وجه السرعة، مؤكدة أن الوزارة تضع ضمن أولوياتها الوصول للنتائج المرجوة من الزيارات الميدانية وتقييم مستوى الخدمات الحالية من قبل المواطن نفسه، حتى يتم الإستفادة من الملاحظات المطروحة في مهام رسم الخطط والإستراتيجيات الصحية المستقبلية التي ستنفذ بناءً على إحتياجات كافة المواطنين، مع السعي بالدرجة الأولى إلى العمل على تحقيق رضا المواطنين عن الخدمات الصحية المقدمة.
وفي ختام الزيارة أعربت وزيرة الصحة عن شكرها وتقديرها لكافة الجهود المثمرة التي يبذلها السادة النواب وكافة المعنيين، كما توجهت بالشكر للكوادر الوطنية من العاملين بإدارة المراكز الصحية لجهودهم في تلبية مختلف إحتياجات الأهالي.