+A
A-

الملك يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة هاليبرتون العالمية

استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه في قصر الصخير هذا اليوم معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط الذي قدم لجلالته السيد جيف ميلر الرئيس التنفيذي لشركة هاليبرتون العالمية الذي يزور البلاد حالياً.
ورحب جلالة الملك المفدى بالسيد جيف ميلر، وأشاد بعلاقات الصداقة والتعاون العريقة التي تربط مملكة البحرين والولايات المتحدة الامريكية وما يشهده التعاون المشترك بينهما من تطور وإزدهار في العديد من المجالات وبالأخص التجارية والاقتصادية والاستثمارية والطاقة.
كما رحب جلالته بالتعاون القائم بين الهيئة الوطنية للنفط والغاز وشركة هاليبرتون في إطار المشاريع المشتركة بين الجانبين في قطاع صناعة النفط والغاز، منوهاً بما تتمتع به الشركة من خبرة واسعة وإمكانيات كبيرة في مجال خدمات الطاقة.


كما تطرق اللقاء الى عدد من المواضيع ذات العلاقة بصناعة النفط والغاز، إضافة الى الأوضاع في سوق النفط العالمية، فيما عرض الرئيس التنفيذي لشركة هاليبرتون من جانبه أنشطة الشركة ومشاريعها الاستثمارية في مختف دول العالم، متطلعاً الى تعزيز آفاق التعاون مع مملكة البحرين. 
والجدير بالذكر إن شركة Halliburton قد تأسست في عام 1919 و هي تعتبر من اكبر شركات خدمات استخراج النفط و الغاز في العالم، يعمل لدى الشركة 50 الف موظف في 70 دولة.
في شهر 5 من العام الجاري تم تعيين السيد Jeff Miller رئيساً تنفيذياً لشركة Halliburton بعد ان قضى قرابة العشرون سنة من العمل لدى الشركة.
تختص الشركة في تطوير تقنيات استخراج النفط و الغاز خصوصاً في الحقول الصعبة و النفط الصخري، و قامت الشركة باجراء دراسة مستفيضة لحقل البحرين والغاز العميق و تجري حالياً مفاوضات لتطوير موارد الحقل.