+A
A-

الحبس شهر والإبعاد لآسيوي سرق طوب الشوارع ولاذ بالفرار

رفضت المحكمة الكبرى الجنائية الثانية (بصفتها الاستئنافية) برئاسة القاضي إبراهيم الزايد وعضوية كل من القاضيين وجيه الشاعر ومدحت حموده وأمانة سر يوسف بوحردان، استئناف آسيوي محكوم عليه بالحبس لمدة شهر واحد فقط مع النفاذ مع الأمر بإبعاده نهائيًا عن البلاد عقب تنفيذ العقوبة المقضي بها؛ وذلك لإدانته بسرقة طوب مخصص لرصف الشوارع تبلغ قيمته 1000 دينار.

وتتحصل وقائع القضية فيما أبلغ به ممثل الشركة المجني عليها والمخول من قبلها لدى مركز شرطة الرفاع الغربي، بأن شخصًا آسيويًا كان يستخدم شاحنة صغيرة "سكسويل" قد سرق كميةً من الطوب الأحمر، والخاص برصف الشوارع، والتي تقدر قيمتها بمبلغ 1000 دينار.

وبيّن بأن من أبلغه بالأمر هو أحد موظفي الشركة كونه يعمل سائقًا لديها، حيث أنه تمكن من التقاط صورة للشاحنة المستخدمة في السرقة.

وبعد التوصل لهوية السارق تم القبض عليه وتبين أنه آسيوي الجنسية ويبلغ من العمر 27 عامًا، والذي اعترف وقرر أنه في يوم الجمعة بتاريخ 21/7/2017 بحوالي الساعة 8:00 مساءً، وأثناء ما كان يقود الشاحنة الصغيرة الخاصة بالشركة التي يعمل فيها، حيث كان لديه بعض الأعمال، وأثناء ما كان على الطريق بالقرب من دوار الساعة بمنطقة الرفاع الغربي، أخذ عدد 5 فقط من الطابوق الأحمر من على الشارع.

وأثناء ذلك حضر له شخص بحريني، والذي سأله عن سبب أخذه للطابوق، وطلب منه إنزال الطابوق من الشاحنة، فما كان منه إلا أن هرب بـ"السكسويل" وانصرف من المكان.

وثبت للمحكمة أن المستأنف بتاريخ 21/7/2017، اختلس المنقولات المملوكة للشركة المجني عليها.