+A
A-

وزير الكهرباء: وحدة الطاقة المستدامة تساهم في تلبية متطلبات أهداف التنمية الأممية

استقبل وزير شؤون الكهرباء والماء الدكتور عبد الحسين بن علي ميرزا بمكتبه المنسق المقيم للأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي أمين الشرقاوي.

وتم خلال اللقاء استعراض أهداف التنمية المستدامة وبالأخص ما يتعلق بالطاقة المستدامة، وأهم مستجدات الجهود المبذولة في مجالي الطاقة المتجددة ورفع كفاءة الطاقة.

وقال الدكتور ميرزا بأن ما قطعته المملكة من شوط كبير في مجال الطاقة المتجددة، وما نراه يتجلى في توحيد الجهود من كافة الوزارات والجهات الحكومية وغير الحكومية ليس إلا نتاج دعم القيادة الرشيدة حفظهم الله وإيمانها بأهمية تحقيق الالتزامات الوطنية والدولية في هذا المجال وأهمية تنمية القطاع الخاص لدعم سوق الاستثمار في الطاقة المتجددة ورفع كفاءة الطاقة.

من جهته أشاد الشرقاوي بدعم القيادة الرشيدة وبجهود الوزير ميرزا لدعم قطاع الطاقة المتجددة والمستدامة، مبينا بأن مثل هذه الجهود والتطورات ستسهم بشكل ايجابي وستشكل عنصراً مهماً في التقرير الدوري عن أهداف التنمية المستدامة الذي سيرفع للأمم المتحدة في عام 2018".

ونوه الشرقاوي إلى أن جهود الوحدة في تفعيل مشاريع الطاقة المتجددة في البحرين ستعود بعائد اقتصادي وبيئي على المملكة خاصة في ظل انخفاض أسعار توليد الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.