+A
A-

البلغاري ديميتروف بطلاً لسينسيناتي

أحرز البلغاري غريغور ديميتروف أبرز ألقابه خلال مسيرته الاحترافية في كرة المضرب، بفوزه على الاسترالي نيك كيريوس 6-3 و7-5 في نهائي دورة سينسيناتي الاميركية، سابع دورات الماسترز للألف نقطة.

وأكمل البلغاري المصنف سابعا في الدورة، مسيرته في سينسيناتي من دون خسارة أي مجموعة، ليحقق لقبه الأول في دورات الماسترز، ويستعد بأفضل طريقة لخوض غمار بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى لهذا الموسم، والتي تقام على ملاعب فلاشينغ ميدوز بين 28 آب/أغسطس و10 أيلول/سبتمبر.

وتمكن اللاعب البلغاري من إحراز لقبه الثالث هذه السنة بعد دورتي بريزبين الاسترالية وصوفيا البلغارية، علما انه حقق في النهائي الأحد فوزه الرابع والعشرين على الملاعب الصلبة في 2017.

وكانت المباراة بين ديميتروف (26 عاما) وكيريوس (22 عاما)، النهائي الأبرز في دورات المحترفين، الذي يجمع بين لاعبين ولدا في التسعينات من القرن الماضي.

في المقابل، فشل كيريوس الذي أقصى في نصف النهائي السبت الاسباني رافايل نادال، المتصدر الجديد لتصنيف اللاعبين المحترفين بدءا من هذا الأسبوع، في إحراز أول ألقابه هذه السنة، علما ان في رصيده الاحترافي ثلاثة ألقاب أحرزها كلها في العام 2016.