+A
A-

فتح تحقيق مع ليكرز في قضية بول جورج

فتحت رابطة دوري كرة السلة الأميركية للمحترفين تحقيقا مع نادي لوس أنجلوس ليكرز، بناء لشكوى من نادي أنديانا بايسرز، على خلفية تواصله بشكل غير قانوني مع نجمه السابق بول جورج.

وقال المتحدث باسم الرابطة، مايك باس، في بيان، "بناء على طلب أنديانا بايسرز، فتحت رابطة الدوري الأميركي للمحترفين لكرة السلة تحقيقا بشأن تدخل مزعوم من قبل لوس أنجلوس ليكرز".

وأشار إلى أن مكتب محاماة يقوم بـ "التحقيق المستقل"، وأن فريق ليكرز "أبدى تعاونه، والى الآن، لم تثبت أي تهمة ضده. طلبنا من كلا الفريقين الامتناع عن التعليق طالما لا يزال التحقيق مستمرا".

وكان جورج أبلغ في يونيو أنديانا أنه يخطط لإنهاء عقده في عام 2018، لكي يوقع مع لوس أنجلوس كلاعب حر ويعود بالتالي إلى مسقطه ولاية كاليفورنيا. إلا أن اللاعب انتقل في ختام الشهر نفسه إلى أوكلاهوما سيتي ثاندر في صفقة تبادل بين الناديين.

وذكرت شبكة "أي إس بي إن" الرياضية الأميركية أن التحقيق يدور حول ما إذا كان المسؤول عن كرة السلة في ليكرز، نجمه السابق ماجيك جونسون، تواصل بشكل غير قانوني مع جورج.

وكان جونسون نفسه قد أكد في لقاء تلفزيوني في أبريل، أنه سيكون سعيدا برؤية جورج بقميص ليكرز.

وتمنع قوانين الدوري الأميركي الأندية من محاولة التأثير على لاعبين لا يزالون مرتبطين بعقود مع أندية أخرى، وتحصر إمكانية التواصل معهم فقط عندما يصبحون بمثابة "لاعب حر"، أي في الأول من يوليو من السنة التي تنتهي فيها مدة عقدهم.