+A
A-

أمانة العاصمة: توسعة منطقة الحراج في سوق السمك بالمنامة المركزي قريبا

أكد مدير عام أمانة العاصمة المهندس محمد بن أحمد آل خليفة أن الأمانة تحرص على تطوير سوق المنامة المركزي من خلال توفير كافة الخدمات المعززة لدوره الحيوي في تلبية احتياجات المواطنين والمقيمين والتي تستلزم إخضاعه لعملية تطوير شامل بهدف رفع مستوى الخدمات المقدمة.

وأوضح الشيخ محمد بن أحمد خلال الجولة التفقدية التي قام بها في سوق الأسماك بمرافقة جمعية الصيادين المحترفين وعدد من المسؤولين لمتابعة احتياجات ومتطلبات التجار والباعة، ان الأمانة ستقوم خلال الفترة القادمة بتوسعة المساحة المخصصة لحراج سوق السمك ليستوعب عدد أكبر من الباعة مع المحافظة على ديناميكية نظام التهوية .. كما سيتم التنسيق مع شؤون الاشغال لصيانة أرضية الشوارع والارصفة مع إعادة تخطيط مواقف السيارات في الجهة الشمالية للسوق.

وذكر بان الأمانة تضع ضمن أولوياتها في برنامج الصيانة الدوري سوق السمك نظرا للمكانة المهمة التي يتمتع بها لدى التجار والمستهلكين مما يستلزم تطويره والرقي بجودة ونوعية خدماته وتوفير المقومات الرئيسية الضرورية من أعمال تطويرية وتأهيلية بما يتناسب مع دوره في تعزيز الامن الغذائي.

وخلال الجولة تمت مناقشة الخطوات التطويرية التي سيخضع لها سوق السمك في المرحلة المقبلة ضمن خطة الأمانة للمشاريع التنموية والمشاكل والعقبات التي يعاني منها تجار السوق .

واشاد رئيس جمعية الصيادين المحترفين السيد وحيد الدوسري بسرعة تجاوب امانة العاصمة مع احتياجات صيادي الأسماك الامر الذي يترجم توجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء في الاهتمام بتنمية سوق المنامة المركزي الذي يعتبر من اهم الأسواق في المملكة، مشيرا الى ان طلبات الباعة تلخصت في توسعة منطقة الحراج وتعديل المداخل والمخارج بما يضمن انسيابية الحركة المرورية الى جانب زيادة أحمال التيار الكهربائي في بعض المناطق وتعديل الارضيات.. منوها بتعاون المسؤولين في امانة العاصمة في تنفيذ الاقتراحات والملاحظات المقدمة حسب الإجراءات المتبعة وبما يصب في تحقيق المصلحة العامة لجميع الأطراف.