+A
A-

محمد بن عبدالله: المهن الصحية لها دور محوري للرقابة والتفتيش على المستشفيات

قام رئيس مجلس الاعلى للصحة معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله ال خليفة بزيارة إلى الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، وذلك في إطار التواصل الدائم والمستمر بين المجلس وكافة مؤسسات القطاع الصحي في المملكة.

ورحبت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة بزيارة معالي رئيس المجلس الأعلى للصحة، مؤكدة أنّ الهيئة وبتوجيهات من معالي الرئيس تحرص على تعزيز منظومة الرقابة على المؤسسات الصحية في مملكة البحرين وفق أعلى معايير الجودة العالمية من خلال برنامج الاعتماد الوطني للمؤسسات الصحية الذي باشرته الهيئة فعلياً.

وتفضل معالي الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة - بحضور الأمين العام للمجلس الأعلى للصحة السيد إبراهيم علي النواخذة – بتقديم عرض تعريفي شامل عن دور الهيئة المستقبلي في إطار منظومة مشروع الضمان الصحي الوطني "صحتي" الذي تعتزم مملكة البحرين تطبيقه في المرحلة المقبلة، والذي سيشمل جميع المواطنين والمقيمين بالتغطية الصحية.

وأكد معالي رئيس المجلس في هذا الصدد بأنّ الهيئة الوطنية لتنظيم الخدمات والمهن الصحية (نهرا) سيكون لها دوراً محورياً في إنجاح مشروع الضمان الصحي، حيث ستكون المسؤولة أمام المجلس الأعلى للصحة عن الترخيص للمستشفيات المؤسسات الصحية وللأطباء والممرضين والفنيين  فضلاً عن التفتيش على المستشفيات والمراكز الصحية وعمل شهادات الاعتماد.

 وأضاف معاليه قائلاً:" ستعمل هيئة المهن الصحية بالتنسيق مع مركز "حكمة" الذي سيتبع المجلس الأعلى للصحة وسيناط به مهمة مراقبة وضبط وتوجيه النظام الصحي بالتعاون مع الهيئة لمراقبة وتسجيل المهن والمؤسسات الصحية من جهة وصندوق الضمان وشركات التامين الصحي من جهة أخرى وذلك لاستكمال المراقبة والحوكمة للخدمات الصحية".

وفي ختام المحاضرة أجاب معالي رئيس المجلس على استفسارات القائمين على الهيئة بخصوص النظام المستقبلي وتحديد دور الهيئة في منظومة الضمان الصحي بما يسهم في إنجاح هذا المشروع الوطني.