+A
A-

رئيس الوزراء: تحسسوا احتياجات المواطن وقدموا أفضل الخدمات

لدى زيارة سموه للمحافظة الجنوبية، أكد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر أن المحافظة الجنوبية ذات أهمية اقتصادية واجتماعية ومدنها وقراها بحاجة إلى المزيد من المشاريع والتطوير التي تتناسب مع هذه الأهمية، وهنأ سموه محافظ المحافظة الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة على الثقة التي حظي بها بتحمل هذه المسؤولية.
ووجه سموه بأهمية أن يشعر المواطن في هذه المحافظة بتطوير ملموس في الصحة والتعليم والخدمات والإسكان والبنية التحتية، موجهاً سموه كذلك محافظ الجنوبية والعاملين في المحافظة قائلاً :"تحسسوا احتياجات المواطن وقدموا أفضل الخدمات له واعملوا كل ما بوسعكم وطاقاتكم لتحقيق توجيهات جلالة العاهل المفدى ونحن معكم ونسند مهماتكم باعتبار ما تؤديه المحافظة جزء من مسؤولية الحكومة، فاستمعوا لصوت المواطن أينما وجد في أية قرية أو مدينة وتابعوا أحواله"، ووجه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الشكر والثناء من خلال وزير الداخلية إلى رجال الأمن والأجهزة الأمنية على جهودهم الكبيرة في استتباب الأمن والاستقرار الذي يهيأ الأرضية المناسبة للتنمية والتطوير.
ووصف سمو محافظ المحافظة الجنوبية زيارة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء إلى المحافظة بأنها تاريخية وأنها تشريف كبير لكل أهالي المحافظة وتشكل دافعاً كبيراً وحافزاً عظيماً لبذل المزيد من الجهود في سبيل النهوض بالمحافظة والوصول بها إلى أرقى مراتب التطوير. 
وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قد تفضل صباح اليوم بزيارة المحافظة الجنوبية للاطلاع على مشاريعها وبرامجها وذلك بحضور معالي السيد أحمد بن إبراهيم الملا رئيس مجلس النواب ومعالي الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء والفريق الركن معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية ووزراء الخدمات وعدد من النواب وكبار المسؤولين بالمملكة. 
وخلال الزيارة شدد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على ضرورة أن تكون تنفيذ توجيهات جلالة الملك المفدى وخدمة المواطنين هي الأولوية في عمل المحافظة التي ستجد كل الدعم والمساندة من الحكومة باعتبار ما تقدمه هو جزء من مسئوليات الحكومة ومهامها، وأكد سموه ضرورة الحرص على تحقيق تطلعات المواطنين وتلبية احتياجاتهم فرضاهم هو رضانا وخدمتهم هي غايتنا في الحكومة. 
وبهذه المناسبة وجه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر الشكر والتقدير للأجهزة الأمنية على دورها المشكور في تحقيق الأمن والاستقرار اللذين يوفران الأجواء المناسبة للتطوير والتنمية والبناء، كما حث صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على أهمية التعاون الوثيق بين الحكومة وأجهزتها ومجلس النواب والمجالس البلدية، لافتا سموه الى أن المحافظات تكمل عمل الحكومة وتعاونها الوثيق مع السلطة التشريعية والمجالس البلدية ضرورة.
وقد ألقى سمو محافظ المحافظة الجنوبية كلمة قال فيها:
"بسم الله الرحمن الرحيم 
حضرة صاحب السمو الملكي الوالد الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة 
رئيس مجلس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه 
السادة الحضور الكرام ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،
يشرفني يا صاحب السمو أن أرحب بمقدمكم الكريم وبزيارتكم الميمونة للمحافظة الجنوبية، حيث تجسد هذه الزيارة الكريمة المباركة جانب من الجوانب المتعددة لدعم سموكم الدائم وحرصكم على الاطلاع على احتياجات ومتطلبات المواطنين عبر اللقاءات المباشرة معهم والزيارات الميدانية التي دوما ما تحددون رعاكم الله على إثرها بوصلة الخدمات الحكومية. إن زيارتكم يا صاحب السمو الْيَوْمَ هي دليل على اهتمام ورعاية القيادة الرشيدة لهذا البلد الكريم والمحافظة الجنوبية على وجه الخصوص.
صاحب السمو 
إنه لشرف كبير لي بعد نيلي الثقة الملكية الغالية لتولي هذا المنصب بالمحافظة الجنوبية، أن استمع إلى توجيهات سموكم السديدة وتعليماتكم الحكيمة حول الطريقة المثلى للقيام بهذا الواجب وخدمة الناس على أكمل وجه بما يحقق تطلعات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وبما يدعم عمل الحكومة برئاستكم رعاكم الله وبمؤازرة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.
كما يشرفني يا صاحب السمو أن أنقل لكم احتياجات الأهالي في المحافظة الجنوبية ومتطلباتهم في المجالات الحيوية كالإسكان والصحة والتعليم وغيرها من الخدمات التي تحتاجها المحافظة. 
وسيكون شعارنا الأول مع أهالي المحافظة الكرام هو التعاون معا من أجل تطوير المحافظة، والوصول بمرافقها وخدماتها وأهلها إلى أفضل المستويات، في إطار النظم والسياسات والقوانين السارية، وفي ظل التوجيهات السديدة من القيادة الرشيدة.
إن تشريف سموكم بهذه الزيارة إلى المحافظة الجنوبية لهو خير دافع لنا جميعا للمزيد من التعاون وبذل الجهد في النهوض بالمحافظة والوصول بها إلى أرقى مراتب التطوير.
إننا وكل اهالي المحافظة الجنوبية نستمد من سموكم الدعم والمساندة والتشجيع كما عودتمونا دائما
ونستلهم من سموكم تحمل المسؤولية بجد وعزم والرغبة الدائمة في خدمة مملكة البحرين وشعبها الكريم.
وفي الختام أتوجه بالشكر لسموكم وللضيوف الكرام على هذه الزيارة الكريمة وأسأل الله لكم موفور الصحة والعافية.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته"
وقد عبر معالي وزير الداخلية وزير الداخلية عن شكره وتقديره للزيارة الكريمة التي قام بها صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء للمحافظة الجنوبية والتي تمثل حافزا لباقي المحافظات في العمل على بذل المزيد من العمل والعطاء في خدمة المواطنين متمنيا معاليه لمحافظ الجنوبية التوفيق والنجاح في الارتقاء والنهوض بالمحافظة، مؤكدا أن توجيهات سموه هي برامج عمل للوزارة في تعزيز الأمن والاستقرار الذي يمهد الطريق للتنمية والتطوير والعمران.
وعبر أهالي المحافظة الجنوبية عن فرحتهم الكبيرة بزيارة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء للمحافظة، ووصفوها بأنها ستكون باب خير يفتح أمام مزيد من التطوير والتحديث على صعيد الخدمات الصحية والتعليمية والاسكانية في المحافظة، وأعربوا عن جم سرورهم بتعيين سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظا للمحافظة الجنوبية لما يتمتع به سموه من مكانة لدى أهالي المحافظة ولقربه منهم واطلاعه على احتياجاتهم ومتطلباتهم.