العدد 3235
الأربعاء 23 أغسطس 2017
banner
حملة بادر صح للنظافة
الأربعاء 23 أغسطس 2017

دشنت مؤخرًا أمانة العاصمة المنامة بمملكة البحرين بالتعاون مع شركة مدينة الخليج للتنظيف حملة “بادر صح” للنظافة مصحوبة بمجموعة من الفعاليات والأنشطة الإعلامية والثقافية والمجتمعية والفنية التوعوية الهادفة إلى غرس معنى وثقافة وأهمية النظافة الإنسانية والبيئية.

كما أنها تهدف إلى بناء علاقة مُستدامة بين المواطن وبين أمانة العاصمة والجهات المعنية بالنظافة في مملكة البحرين، وذلك من خلال الالتزام بقوانين وتشريعات النظافة المنزلية والبيئية وغرس ثقافتها بين المواطنين والمُقيمين، ومنها، إزالة أنقاض البناء والمُخلفات الزراعية، وضع أكياس القمامة في داخل الحاويات وفي مواعيدها المُقررة، تقديم البلاغات والملاحظات إلى أمانة العاصمة حول ما يتعلق بالنظافة والبيئة في مناطقهم.

وتستهدف هذه الحملة المواطن والوطن الذي من أجله تسعى أمانة العاصمة إلى تحسين وضع منطقته من حيث النظافة والبيئة. ولأجل تحقيق هذا الهدف الإنساني المجتمعي الوطني فقد رصدت أمانة العاصمة عددًا من الوسائل التي تجعل من المواطن شريكًا أساسيًا في هذه الحملة وهدفًا لها، ومنها، استخدام برامج التواصل الاجتماعي، نشر الإعلانات في الشوارع ومناطق العاصمة، إعداد رسائل ونشرات إلكترونية ترسل إلى كافة المواطنين والمقيمين في العاصمة. كما سيتم نشر الإعلانات في التلفاز وتنظيم زيارات متعددة للمدارس والحدائق والمنتزهات وغيرها من الوسائل التي ستحقق أهداف هذه الحملة، والتي ستكون علامة مُميزة ومضيئة لمشاريع وأنشطة أمانة العاصمة.

إن بلدان العالم تسعى إلى إبراز معالمها المَدنية في جميع مُدنها وقراها ومنها العناية بنظافتها وتخضيرها بالزراعة وتنظيم شوارعها، فأي زائر يَدخل البلاد فأول ما يُلاحظه هو نظافة المدينة التي يزورها وجمال ما يُزرع فيها، ومستوى نظافة المُدن والقُرى تعكس مستوى تطور البلد ووعي أهلها بالنظافة.

ويتميز أهل البحرين بحبهم للنظافة، وهي واحدة من أهم الممارسات التي يتبعونها في حياتهم اليومية، سواء النظافة الشخصية أو البيئية العامة.

ويؤمنون أن “النظافة من الإيمان”، وأنها أسلوب حضاري للحياة، وتقيهم من كافة الأمراض.

لذا فالنظافة هي جزء لا يتجزأ من الإنسان البحريني والثقافة البحرينية. وتأتي مبادرة “بادر صح” لتأصيل كل هذه الممارسات وغيرها للإنسان البحريني. وبفضل توجيهات القيادة السياسية تقوم أمانة العاصمة والجهات المعنية بالنظافة في مملكة البحرين بجهودٍ كبيرة من أجل الحفاظ على نظافة وجمالية جميع مناطق مملكة البحرين.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية