+A
A-

العصفور: شراكتنا مع رؤساء المآتم تضامنية من أجل تقديم الخدمات وتعزيز الأمن

أكد سعادة محافظ المحافظة الشمالية علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور على الشراكة التضامنية التي تشكل قوة في الاشراف على تنظيم موسم عاشوراء والتي تتبعها آلية عمل في وجوج لجنة تنفيذية تضم في عضويتها  الجهات الرسمية ممثلة في المحافظة الشمالية ومديرية الأمن والأوقاف والوزارات الخدمية من جهة والمآتم والمواكب العزائية ممثلة في مندوبين منهم من جهة أخرى مشكلة همزة وصل مع اللجان الأهلية لامدادها بجملة من الاحتياجات الأمنية والخدمية، جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الأمنية التاسع للمحافظة الشمالية يوم أمس الأربعاء.

وأشار العصفور بأن الشراكة بين الأجهوة الأمنية والخدمية مع رؤساء المآتم وممثلي المواكب العزائية هي شراكة تفاعلية ايجابية قد اثبتت نجاحاتها التراكمية وذلك بعد سنوات من العمل المشترك موضحاً بأن المحافظة الشمالية تسعى للتنسيق مع رؤساء المآتم ومندوبيهم لتنفيذ احتياجات المآتم واحتواء الطارئ خلال اقامة الشعائر الحسينية ، مضيفاً بأن دستور البحرين يكفل حرية العبادة وفقا للالتزام بالقانون والنظام العام.

من جانبه أشاد مدير عام مديرية شرطة المحافظة الشمالية العميد عبدالله الجيران بالشراكة مع الجهات المعنية ممثلة في المحافظة الشمالية و الأوقاف الجعفرية والبلديات وكذلك رؤساء المآتم موجهاً بأهمية الإلتزام بالضوابط الأمنية ليكون المسؤولين عن اقامة شعائر عاشوراء هم الصد المنيع تجاه المخالفات الأمنية.

كما ناقشت اللجنة الأمنية في اجتماعها جدول مكافحة المخدرات في منطقة الشاخورة حيث قال العصفور في هذا المجال بأن المحافظة الشمالية على استعداد للتعاون مع "برنامج تكاتف"  الذي يتماشى مع مبادرة المحافظة الشمالية في تشخيص حالة أسر المتعاطين والمروجين لوضع الحلول المرشحة في هذا الشأن وفقاً لما أفضت اليه الدراسة في منطقة الشاخورة.

وفي هذا الصدد عبر رئيس مركز الشاخورة الثقافي السيد علي سبت عضو المجلس التنسيقي عن بالغ شكره وتقديره لجهود المحافظة الشمالية ومديرية الأمن لدعم برنامج تكاتف الذي يستمر لمدة 4 شهور ويتضمن تنفيذه عدة برامج توعوية لدراسة وحل مشكلة الإدمان بمنطقة الشاخورة، من خلال تخصيص مدربين من الأهالي ومركز الشاخورة الثقافي.

فيما اتفقت اللجنة الأمنية على ضرورة تحديد الإتجاهات لشوارع وطرق منطقة سلماباد وذلك بالتنسيق بين وزارة الأشغال والإدارة العامة للمرور، وكذلك موضوع تطبيق وفرض الإشتراطات التنظيمية على برك السباحة العامة من خلال استمرارية حملات التفتيش.

وضمن توجيهات معالي وزير الداخلية الموقر الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة فإن المحافظة الشمالية اعتمدت خطتها الإسترتيجية بشكل داعم ومساند للخطة الإستراتيجية الأمنية الوطنية.