+A
A-

6 مليار دولار حجم صناعة الجلود خليجياً

توجهت أنظار شركات تصنيع الجلود الدولية والإقليمية إلى صناعة الجلود في منطقة الخليج والتي يبلغ حجمها 6 مليار دولار حيث شاركت مؤخرا العديد من الأسماء الكبرى في المعرض التجاري الوحيد بالشرق الأوسط الذي يغطي سلسلة القيمة الكاملة لصناعة الجلود العالمية.

وتعد منطقة دول مجلس التعاون الخليجي كذلك مركزا لتصنيع الجلود حيث شهدت منطقة الخليج في 2014 إنتاج ملابس جلدية، حقائب، حقائب يدوية، السروج، وأطقم الخيل بقيمة 1.9 مليار دولار حيث جاءت أسواق السعودية (1.1 مليار دولار) والإمارات (468 مليون دولار) كأكبر الأسواق المنتجة للجلود في المنطقة.

وأوضح أحمد باولس الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، الشركة المنظمة للمعرض، أوضح قائلا: "لازلنا نعيش صدى نجاح المعرض الذي اختتم أعماله مؤخرا بدبي، والذي شهد وعلى مدار ثلاثة أيام التواصل مع أهم الشركاء والموزعين وتبادل الدراية والرؤى حول أحدث توجهات الجلود العالمية وضع معرض الشرق الأوسط لعالم الجلود 2017 بصمته بقوة على سوق الجلود الإقليمي والدولي".

وتابع: "إن حجم واردات وصادرات الجلود في منطقة الخليج خلال 2014 والبالغ 4.09 مليار دولار وإمكانيات التصنيع التي يصل حجمها إلى 1.9 مليار دولار، مثلت خلفية مثالية لمعرض الشرق الأوسط لعالم الجلود كي يصبح أحد أبرز المعارض التجارية ومنصات التواصل في العالم".

واتسم معرض الشرق الأوسط لعالم الجلود 2017 بلمسة فاخرة متميزة ترتبط بكل المنتجات الجلدية كما شهد المعرض إبرام تحالفات تجارية جديدة حيث غطي عبق الجلود المميزة كل أرجاء المعرض الذي جذبت فعالياته كثيرا من الاهتمام.