+A
A-

الرفاع يدشن مشاركته في دوري زين بالفوز على البحرين

خرج فريق الرفاع بنتيجة الفوز في مستهل مشواره ببطولة دوري زين الدرجة الأولى لكرة السلة، بفوزه على حساب فريق البحرين، بنتيجة (65/50)، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم (الأربعاء)، ضمن منافسات الجولة الأولى من المسابقة، على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

وبذلك حقق الرفاع أول فوز له في أول مباراة رسمية له بعد إحياء نشاط لعبة كرة السلة بالنادي عقب تجميدها في السنوات الماضية، فيما تلقى البحرين الخسارة الأولى في بداية مشواره بالدوري.

ويدين الرفاع بفوزه إلى محترفه غودفري بتسجيله 25 نقطة، وأضاف حسين الموسوي 16 نقطة.

أما أفضل المسجلين في سلة البحرين فكان السنغالي سيدي سال بتسجيله 21 نقطة.

وتقدم الرفاع في الربع الأول من 15/12، ثم حافظ على تقدمه في الربع الثاني 14/7، ليتقدم في نتيجة اللقاء 29/19، وواصل الرفاع فرض أفضليته فحسم الربعين الثالث والرابع بنتيجة 18/15 و18/16 على التوالي.

وجاء الشوط الأول من المباراة ضعيفًا من الناحية الفنية ولم يقدم الفريقان المستوى المأمول منهما وخصوصًا من الناحية الهجومية في ظل تركيز دفاعي واحتكاكات قوية ومنع للتصويب من الجانبين وهو ما انعكس على معدل التسجيل المنخفض، إذ بلغ معدل تسجيل الرفاع 25 في المئة في حين بلغ معدل تسجيل البحرين 19 في المئة.

وعلى رغم أن بداية البحرين كانت أفضل في الربع الثالث من اللقاء متمكنًا من تقليص الفارق إلى 7 نقاط 35/27، إلا أنّ الرفاع عاد لرفع الفارق مع نهاية الربع بفضل تألق حسين الموسوي ومحترفه غودفري.

ولم يتغير واقع الحال في الربع الأخير، إذ حافظ السماوي على فارق العشر نقاط في معظم فترات الربع وكان الأقرب لحسم نتيجة المباراة لصالحه 65/50.

 

وفي اللقاء الثاني أمس، حقق فريق الاتحاد فوزًا عريضًا في مباراته الأولى أمام سماهيج، إذ خرج فائزًا بفارق 34 نقطة وبنتيجة قوامها (90/56).

الاتحاد كانت بدايته قوية في اللقاء، إذ تمكن من بسط أفضليته على الربع الأول الذي فاز فيه 32/25، ثم عمّق الفارق في الربع الثاني الذي حسمه بنتيجة 23/3، لينهي الشوط الأول متقدمًا بفارق 27 نقطة وبواقع 55/28، أعطته الأريحية للتحكم في باقي فترات المباراة، فحسم الثالثة بنتيجة 22/17، والأخيرة 13/11.

 

لقاءان غدا

تختتم غدا مباريات الجولة الأولى بإقامة لقاءين، إذ يستهل العائد من جديد لمسابقات رجال السلة فريق الحد مشواره في الموسم بمواجهة النجمة، عند الساعة السادسة مساءً، وتليها مباشرة مباراة قوية تجمع بين الأهلي والحالة عند الساعة 7:45 مساءً، وتقام المباراتان على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

وتبرز المواجهة الثانية في ختام الجولة الأولى بين الأهلي صاحب المركز الثالث في الموسم الماضي، ومنافسه الحالة صاحب المركز الرابع.

وستشهد المباراة إثارة وندية بين الفريقين الطامحين في تحقيق نتيجة الفوز من أجل انطلاقة قوية في بداية مشوارهما هذا الموسم، وخصوصًا أن الطرفين يمتلكان نجومًا بارزين في اللعبة.

ويقود تدريب الأهلي المدرب الأميركي آرون الذي تعاقد معه النادي مؤخرًا ويساعده الصربي ميلان، فيما تشرف المدرسة الوطنية على تدريب الحالة بقيادة أحمد جان ومساعده أحمد ميرزا.