+A
A-

وزارة الخارجية تأسف لما تضمنه تقرير منظمة العفو الدولية من مغالطات

أعربت وزارة خارجية مملكة البحرين عن أسفها لما تضمنه التقرير الصادر عن منظمة العفو الدولية من معلومات غير صحيحة ومغالطات لا تستند لحقائق أو أدلة، وابتعاده عن المهنية والموضوعية اللازمتين في مثل هذه التقارير.

واكدت وزارة الخارجية في بيان لها أنها ستقوم بدراسة ما ورد بهذا التقرير، وتتطلع إلى أن تتسم التقارير الصادرة عن منظمة العفو الدولية بالإنصاف وألا تعتمد على مصادر تعبر عن رأي طرف واحد، بل تستقي معلوماتها من جميع الجهات والمؤسسات المعنية لتكون مواقفها إيجابية وتقاريرها موضوعية ومحايدة ولضمان عدم الانتقائية في الخطاب الحقوقي.

وأشار سعادة الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، أن الإجراءات التي اتخذتها حكومة مملكة البحرين في مجال النمو الاقتصادي، أدت إلى تصنيف مرتبة البحرين الى درجة متقدمة في مجال الحرية الاقتصادية، مما نعكس على تطور البيئة الاقتصادية بشكل ايجابي، حيث ركزت الحكومة على توفير كافة التسهيلات لدعم  الاستثمار، وتوفير الحماية القانونية للشركات، وتأمين حقوق القوى العاملة مع الحد من البيروقراطية الروتينية. مشيرا سعادته بأن هذا النجاح كان بفضل سياسة البحرين الاقتصادية الحره ورؤيتها الواضحة لتحقيق النمو والازدهار، وأن موافقة المجلس التشريعي منذ أكثر من عامين على سلسلة من قوانين التحكيم الجديدة، قد ساهم في تعزيز  استفادة  الشركات المحلية والأجنبية من النظام الاقتصادي البحريني المنفتح  .

شددت وزارة الخارجية على التزام مملكة البحرين باحترام وتعزيز الحريات ومبادئ حقوق الإنسان طبقا للقوانين المرعية المنسجمة مع الدستور، وبما يتماشى مع التزامها بالاتفاقيات الدولية ويتسق مع تراثها الثقافي والحضاري وقيمها الدينية الراسخة التي تكفل التسامح وتحقيق المساواة وإرساء العدالة.