+A
A-

النجمة يتخطى الحد في ختام الجولة الأولى لدوري زين

شهد رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة، فوز فريق الحالة على حساب الأهلي (82/80)، في المباراة التي أقيمت يوم أمس، على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم، ضمن ختام منافسات الجولة الأولى من دوري زين.

ويأتي حضور سموه الشخصي ومتابعته للمباريات من أرضية الصالة، في إطار الاهتمام الكبير الذي يوليه سموه لمسابقات لعبة كرة السلة، وتأكيدًا لضمان توفير الأجواء المثالية للعبة، حيث يحمل على عاتقيه تلبية احتياجات جميع الأندية وتوفير الأرضية الخصبة لنجاح المسابقات.

وجاءت المواجهة التي شهدت حضور جيد العدد من أنصار الفريقين، في طابعها العام قوية ومثيرة، قدّم خلالها الطرفين مباراة مميزة من الناحية الفنية، إذ وعلى الرغم من تقدم الحالة بفارق 15 نقطة في الشوط الأول، إلا أنّ الأهلي عاد وقلص النتيجة إلى سلة واحدة مع نهاية المباراة.

ويدين الحالة بالفوز إلى محترفه الأميركي لورن وودز الذي سجّل 33 نقطة وحقق 20 متابعة.

وجاءت بداية المباراة متقاربة بين الفريقين، قبل أن يأخذ الحالة الأفضلية في النتيجة مع منتصف الفترة الأولى التي تقدم فيها 11/7 بتألق حسن قراشي وسيف القلاف في الرميات الثلاثية.

ولم يدم تقدم الحالاوية سريعًا، إذ عادل الأهلي النتيجة 11/11 ثم تقدّم 15/11 بواسطة حيوية الثنائي حسين شاكر وسيدكاظم ماجد والمحترف دوغيت تحت الحلق، تدخل على إثرها مدرب الحالة أحمد جان بالوقت المستقطع أعاد به فريقه إلى المباراة ونجح من تقليص النتيجة مع نهاية الفترة التي انتهت أهلاوية 16/15.

وبسط البرتقالي سيطرته على الربع الثاني، بعد أن استعاد التقدم مع الثواني الأولى 16/23 بواسطة تألق حسين سلمان ومحمود عباس ولورن دفعت مدرب الأهلي آرون بالتدخل لمنع اتساع الفارق، بيد أنّه لم ينجح من إيقاف المد الحالاوي الذي واصل التقدم وسط تراجع أهلاوي، لينهي البرتقالي الفترة  لمصلحته بفارق 15 نقطة 46/31.

ودخل الأهلي الشوط الثاني بقوة، إذ نجح من تقليص الفارق إلى 8 نقاط عبر 7 نقاط متتالية من كاظم ماجد وهشام سرحان 38/46، غير أن الحالة لم يعطِ منافسه تقريب النتيجة أكثر فوسع الفارق تباعًا إلى 56/45 مع منتصف الربع الثالث بواسطة سلاح الرميات الثلاثية التي تميّز بها الفريق، محافظًا على تقدمه حتى نهاية الفترة 67/56.

واشتعلت المباراة في دقيقتها الأخيرة التي شهدت انتفاضة أهلاوية بعد أن قلص الاصفر النتيجة إلى سلة واحدة مع آخر 5 ثوانِ، لكنّ الوقت لم يسعف الفريق لإدراك التعادل، لتبتسم المباراة للحالة 82/80.

وفي اللقاء الأول يوم أمس، حقق فريق النجمة الانتصار في أولى مبارياته بدوري زين على حساب الحد، بنتيجة (99/74)،في مباراة لم يواجه فيها الفائز صعوبة تذكر في إنهائها لمصلحته.

وجاءت نتائج أشواط المباراة كالآتي: 30/10 النجمة، 27/18 النجمة، 22/18 الحد و25/25.