العدد 3252
السبت 09 سبتمبر 2017
banner
للأطفال أيضا حصتهم من ظلم ملالي إيران
السبت 09 سبتمبر 2017

“تقف الحكومة الإيرانية عاجزة أمام ظاهرة بيع الأطفال، حيث تم تسجيل أكثر من 600 حالة لبيع الأطفال في العاصمة وحدها، وفق ما جاء على لسان مساعدة شؤون الرعاية الاجتماعية في طهران، وفي بعض الحالات يتم الاتفاق على بيع الطفل قبل ولادته”، هذا ما جاء في أحدث تقرير وارد من داخل نظام الملالي الذي يتربع على قائمة الدول في انتهاكات حقوق الإنسان وبالأخص الأطفال، فالتقرير يأتي في وقت يعتبر فيه نظام الملالي الأول عالميا في تنفيذ أحكام الإعدام بحق الناشئين والأحداث، كما أنه من أكثر الأنظمة استغلالا للأطفال في مجال تشغيلهم.
وبحسب ما جاء في التقرير الأخير للخارجية الأميركية فإن شوارع طهران تشهد تناميا كبيرا في بيع الأطفال وبأسعار متدنية تصل إلى 30 دولارا، في وقت أكد تقرير آخر أن امرأة إيرانية باعت وليدها بما يعادل أقل من دولارين! وهذا الوضع المزري بالنسبة للأطفال يأتي في ظل أوضاع اقتصادية واجتماعية وخيمة تعاني منها إيران بسبب السياسات اللاإنسانية لنظام الملالي، والتي تعاني بسببها شرائح وأطياف الشعب الإيراني مع التأكيد على أن الظلم الأكبر يقع على النساء والأطفال.
والجديد الصادم الذي جاء في التقارير الأخيرة الواردة من داخل إيران، أنها أكدت أن الأطفال غير القادرين على العمل تتم سرقة أعضائهم وبيعها في السوق السوداء، بل تترك هنا وهناك جثث الأطفال بعد أخذ الأعضاء من أجسادهم وبيعها في السوق السوداء، ومن الطبيعي أن المتهم الأول في هذه القضايا المأساوية هو نظام الملالي تحديدا، فهو سبب وأساس البلاء والفساد الذي يعم إيران يعود إليه أولا وأخيرا.
نظام الملالي الذي يقوم بالإضافة إلى كل ذلك باستغلال الأطفال في مجال تجنيدهم وإعدادهم للقتال بما لا يتفق وطاقاتهم وهو بذلك يعتبر أكثر نظام يقوم بمصادرة براءة الأطفال وجعلهم يعانون منذ نعومة أظافرهم، وفي اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان الذي سيعقد خلال هذا الشهر، من الضروري أن تبادر المنظمات المعنية بحقوق الإنسان لإدراج الأمر في جدول الأعمال، وممارسة الضغوط على هذا النظام من أجل ثنيه عن انتهاكاته واسعة النطاق في مجال حقوق الإنسان.
اتساع دائرة انتهاكات حقوق الإنسان، وشمولها كل الشرائح والفئات الاجتماعية ومن ضمنها الأطفال، يؤكد مجددا ضرورة وأهمية الأخذ بالمطلب الذي رفعته السيدة مريم رجوي، رئيسة الجمهورية المنتخبة من جانب المقاومة الإيرانية بإحالة ملف حقوق الإنسان في إيران إلى مجلس الأمن الدولي لأن النظام يعادي شعبه والإنسانية إلى أبعد حد ممكن. “الحوار”.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية