+A
A-

وكيل الصناعة: تسهيلات لرواد الأعمال

أكد وكيل وزارة الصناعة والتجارة والسياحة لشؤون الصناعة، أسامة العريض استمرار مساعي الوزارة في دعم الشركات الناشئة، خاصة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتحفيز المزيد من الشباب على إنشاء مشاريعهم الخاصة وولوج ريادة الاعمال من اوسع ابوابه بعيدا عن الوظائف التقليدية.
وبين العريض في كلمة له لدى رعايته اليوم السبت مندوبا عن وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني، فعاليات النسخة الثانية من المسابقة العالمية "سييد ستارز" للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في جزر أمواج، ان المملكة عززت من أنظمة الحكومة وركزت على تشجيع الشركات الناشئة منذ أن أدركت أهمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
واوضح العريض أنه من أجل بناء اقتصاد ناجح في القرن الحادي والعشرين، فإن المشاريع الصغيرة والمتوسطة تعتبر من المكونات الأساسية لهذا البناء، حيث ارتفع الابتكار التكنولوجي المستمر في الآونة الأخيرة إلى أعلى قائمة المكونات الناجحة لبناء الاقتصاد.
وذكر العريض ان الوزارة ادركت منذ فترة طويلة ان الشركات الناشئة هي حجر الزاوية لتنمية الاقتصاد الوطني، لافتا الى ان الوزارة وضعت عدة تشريعات جديدة مع تهيئة نشاط جديد لمسرعات الاعمال لدعم المبتدئين من رواد الاعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
بدوره، قال المؤسس والمدير الإداري لشركة CH9 محمد الطواش، إن عدد رواد الأعمال الموهوبين في هذه المنطقة هائل، مؤكدا مسعى CH9 الجاد لمساعدتهم على اكتساب الرؤية المناسبة للابتكار.
وبين الطواش انه من أجل تزويد رواد الأعمال المحليين بهذه الفرصة العالمية، ولتقديم أفضل حدث ممكن، تعمل "سيدستارز العالم" مع CH9 عن كثب، والتي تمثل روح المبادرة على مدار العام.
يذكر ان 11 شركة من أفضل الشركات الناشئة في المرحلة التأسيسية من دول الخليج العربي تتنافس على فرصة للسفر إلى قمة "سيدستارز" في سويسرا والفوز بما يصل إلى مليون دولار أمريكي من التمويل الاستثماري.
وتشارك من البحرين 6 شركات هي: الراوي ميديا (Al Rawi Media) –، إيشبسول (Eshipsol)، شركة فيش.مي (Fish.me) ، غلير (GLARE)، خدماتي (Khadamaaty) –، دبليو إن إن أيه (WNNA) .
وتشارك من المملكة العربية السعودية شركتان هما: مذاقي (Mathaqii)، وسبرنت (Sprent)، فيما تشارك من الامارات العربية المتحدة شركتان ايضا هما: بالك ويز (BulkWhiz)، وجانكبوت روبوتيكس (Junkbot Robotics)، وتشارك من سلطنة عمان شركة واحدة هي "هدايا".