+A
A-

فولفو XC60 الجديدة بالكامل.. جميلة وذكية جدا!

استبدلت بنجاح شركة فولفو للسيارات XC60 الأصلية بموديلها الخيالي للعام الجاري، وقدمت مكانها سيارة رياضية فاخرة متعددة الاستخدامات جديدة، والتي تعد الأعلى مبيعاً في أوروبا في السنوات الماضية مع بيع ما يناهز مليون وحدة عبر العالم، والتي تمثل 30 % من إجمالي مبيعات "فولفو" العالمية.

"سيارات البلاد" تسلط الضوء اليوم على الموديل الجديد ديسك?ري XC60 بدعوة خاصة من شركة موتور سيتي، الوكيل الحصري لعلامة فولفو في البلاد؛ للحديث عن مميزاتها ومواصفاتها بعد خروجها بحزمة أنظمة غير مسبوقة تحاكي هذا الاسم العريق، قولاً وفعلاً.

تشكل "XC60" الجديدة واحدة من أكثر السيارات أماناً على الإطلاق، بفضل تجهيزها بالكامل بأحدث ما توصّلت إليه التكنولوجيا. وتمت إضافة وظيفة المساعدة في الانعطاف إلى نظام "السلامة في المدن"، إذ يستخدم نظام جديد للسلامة أُطلق عليه اسم "تخفيف الاقتراب من الممر" وظيفة المساعدة في الانعطاف؛ للمساعدة على تخفيف من قوة الاصطدام في الأمام. في حين أصبح الآن نظام "المعلومات للنقاط العمياء" (BLIS)، يستخدم وظيفة المساعدة في الانعطاف للتقليل مخاطر الحوادث عند تغيير الممر.

ويتولى نظام "الطيار المساعد"، وهو نظام للقيادة نصف ذاتية يقدم المساعدة للسائق، مسؤولية الانعطاف وزيادة السرعة واستخدام الفرامل على طريق محدد جيّداً، وفي سرعة تصل لغاية 130 كلم/ساعة، وهو متوفر اختيارياً في "XC60" الجديدة.

تقدم "XC60" الجديدة محرك "فولفو" الهجين والحائز على جوائز "T8 Twin Engine"، الذي يعمل بالبنزين والكهرباء، ويتربع على رأس سلسلة إنتاج ونقل للطاقة وتحت غطاء المحرك ليس المكان الوحيد الذي توفر فيه "XC60" أداءً صحياً، إذ يزيل النظام التحكم بالأجواء (CleanZone) الجديد لأربع مناطق الملوّثات والجزيئات الضارة من خارج المقصورة، ليقدم هواءً اسكندنافياً منعشاً في الداخل. ومن بين خدمات الترفيه والاتصال للسائق التي توفرها سيارات "فولفو"، هناك "Sensus" وتطبيق "Volvo On Call"، وكلاهما خضعا إلى تحديث غرافيكي لاستخدامها بشكل أفضل، وكما في سلسلة سيارات "90"، تتوفر أيضاً إمكان التوافق مع "CarPlay" ونظام أندرويد.

"XC60" هي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات غير مصممة للنظر إلى الآخرين من فوق، لكن لقيادتها، إذ يمتاز التصميم الخارجي بشكل رياضي متقن مع جودة مرهفة وشبه خالدة.

التصميم الداخلي، فهو تركيبة بارعة من الحلول الجيّدة في التصميم، وأن المواد الرائعة وأحدث التقنيات تمتزج كلّها بشكل مثالي مع بعضها، لتوفر "XC60" تجربة أوروبية حقيقية.

منذ العام 2010 تركزت اهتمامات صالات عرض فولفو لإبراز سياراتها المدمجة XC60، والتي لاقت منافسة شديدة من منافسيها الأشد ثراء، والذين أنتجوا الجيل الثاني وربما الثالث من سياراتهم.

وقامت فولفو بتطوير سياراتها وطرحت سيارتها XC90 التي تبلغ من العمر 13 عاماً، لتوصف بأنها رانج روفر الإنجليزية، ولكن بثوب اسكندنافي، كما عادت للحياة سيارتها XC60، والتي حققت أعلى مبيعات من بين سيارات طرازات فولفو المختلفة.

ولعل الحديث عن مساحاتها أمر مهم، فقد تم تجهيزها بمقاعد مريحة وواسعة تلبي احتياجات التنقل، خصوصا للرحلات الطويلة، فضلا عن قدرتها على استقبال العديد من الشنط وبراحة تامة وبأمان.

وزودت فولفو السايرة الجميلة بالعديد من المميزات، وبشاشة عصرية كبيرة رائعة مزودة بالعديد من التفاصيل، وهي بالفعل جميلة وذكية جدا تستحق خمس نجوم على جوتها وروعتها، ولعل زيارة المعرض في سترة وتجربة قيادتها خير برهان!