+A
A-

سفير البحرين في واشنطن: إجلاء 31 بحرينيا من فلوريدا وجميعهم بخير

أكد سفير البحرين لدى الولايات المتحدة الأمريكية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة سلامة جميع البحرينيين الذين كانوا موجودين في مناطق ضربها الإعصار «ارما»، وذلك قبل وصول الإعصار؛ تنفيذا لتوجيهات صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وقال الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة في تصريحات لـ «الأيام» إن السفارة البحرينية في الولايات المتحدة قد قامت بإجلاء نحو 31 ما بين أفراد وأسر من مناطق مختلفة من ولاية فلوريدا، إذ كان أغلبهم في ميامي وتامبا إلى مناطق أخرى (أتلانتا وواشنطن).

وأشار السفير البحريني إلى ان معظم البحرينيين الذين كانوا في المناطق المنكوبة هم طلبة وآخرون كانوا هناك بقصد العلاج، لافتا إلى أن الصعوبات التي واجهتها السفارة انحصرت في توافر الفنادق وترتيب رحلات العودة لبعضهم إلى البحرين.

واستبعد الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة أن يكون هناك بحرينيون مازالوا في ولاية فلوريدا، إذ إن توجيهات جلالة الملك -التي هي موضع فخر واعتزاز، وكذلك سرعة الاستجابة من قبل السفارة والعمل على الإسراع في إجلاء رعايا البحرين وتأمينهم ومتابعة احتياجاتهم، مكنتهم من إجلاء البحرينيين، مؤكدا على أن السفارة لم تتلقَ منذ السبت أي اتصالات جديدة من بحرينيين لطلب المساعدة، مما يدلل على عدم وجود أي حالات إضافية.

وكان إعصار «ارما» الذي ضرب ساحل فلوريدا قد أجبر نحو 6 ملايين نسمة، أي ربع إجمالي سكان ولاية فلوريدا، على الهروب من مناطقهم تفاديا لعواقب الإعصار الذي صنف بالدرجة الخامسة والأعلى للأعاصير.