+A
A-

"حقوق الإنسان" تستقبل الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي

استقبل سعادة السيد سعيد بن محمد الفيحاني رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بمقر المؤسسة سعادة السيد أمين الشرقاوي المنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمملكة البحرين، وذلك بحضور السيد عبدلله أحمد الدرازي نائب الرئيس.

في بداية اللقاء قدم سعادة رئيس المؤسسة الوطنية الشكر لسعادة السيد الشرقاوي على هذه الزيارة، وأعرب عن رغبة المؤسسة الوطنية في تفعيل التعاون بين الجانبين وخاصة في مجال تبادل الخبرات والتدريب، وذلك استكملا لأوجه التعاون وتماشيا مع أهداف المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان الذي يهدف الى تطوير بعض المبادرات.

وعلى ضوء الدورة التدريبية التي أقيمت في اسطنبول العام الماضي حول أهداف التنمية المستدامة، تمت مناقشة امكانية تدريب أعضاء مجلس المفوضين الجدد، بالإضافة الى موظفي الأمانة العامة على دور المؤسسة في تحقيق هذه الأهداف، الأمر الذي يعتبر خطوة هامة في العمل على تحقيق الأجندة 2030 للأمم المتحدة.

الجدير بالذكر ان برنامج الأمم المتحدة الإنمائي هو شبكة التنمية العالمية التابعة للأمم المتحدة، وتعمل في 177 بلدا وإقليما. وفي مملكة البحرين، يقدم البرنامج الدعم التقني والمساعدة الى المؤسسات الوطنية والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني من أجل تحقيق الأولويات الوطنية ومعالجة التحديات.